الجمعة 21 يونيو 2024 الموافق 15 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان الأهلية تنافس بمسابقة "جائزة هالت" العالمية

كشكول

رئيس جامعة حلوان الأهلية: نشجع الطلاب للمشاركة بأفكارهم البناءة لخدمة المجتمع 

اختتمت جامعة حلوان الأهلية فعاليات اختيار المشروع الفائز للمشاركة بمسابقة "جائزة هالت" Hult prize العالمية لريادة الأعمال والتنمية المستدامة، حيث تنافست ثلاث مجموعات طلابية بتقديم مشروعاتهم التي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتقليل التلوث البيئي، وذلك في إطار اهتمام الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية بتشجيع الطلاب للمشاركة بأفكارهم البناءة لخدمة المجتمع، وتماشيا مع استراتيجية مصر للتنمية المستدامة "رؤية مصر ٢٠٣٠".

نظم الفعاليات برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان الأهلية، وتكونت لجنة تحكيم المشروعات من الدكتورة هدى عبدالحميد أستاذ الاقتصاد بالكلية ومنسق البرنامج، والدكتورة سارة شلش مدرس التسويق بالكلية، والدكتورة نهال علام مدرس إدارة الأعمال بالكلية. 

وقع اختيار اللجنة على مشروع "هنية" (hanyya)، الذي يهدف إلى تقديم طعام صحي منزلي من اختيار المستخدم عن طريق تطبيق إلكتروني، يستهدف الفئات العاملة والطلبة المغتربين، وكبار السن، الذين قد يلجأون إلى الطعام السريع غير الصحي، مع مراعاة تغليف الأطعمة بمواد صديقة للبيئة، وتحقيق ٧ نقاط من معايير التنمية المستدامة.

ويتأهل بذلك فريق "هنية" عن جامعة حلوان الأهلية إلى المسابقة النهائية، للمنافسة على "جائزة هالت"، والتي تقدر قيمتها بمليون دولار.

ومن جهة أخرى، يشارك مشروع "هنية" (hanyya)، مع مشروع "جرين هارفست" (Green harvest) الذي تم ترشيحه من برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان الأهلية في تصفيات مسابقة "جائزة هالت"، على مستوى مصر مع الفرق الأخرى المنافسة من الجامعات المصرية، والتي تقام بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية يوم ١٦ مايو القادم، ومن المنتظر سفر الفريق الفائز للمشاركة في المسابقة النهائية.

يذكر أن مسابقة "جائزة هالت" Hult prize من أكبر المسابقات العالمية التي تقام سنويا، وتقوم بحشد أفكار طلاب الجامعات لحل قضية مجتمعية ملحة، وتقدم جائزتها كرأس مال أولي لمساعدة الفريق الفائز في إطلاق مشروعه.