الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أمهات مصر: صعوبة بفيزياء الأول الثانوي وسهولة باقي الامتحانات

كشكول

واصلت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، متابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاثة على مستوى المحافظات.

وأوضحت أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي انعقدت، اليوم، لطلاب صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، جاءت معظمها سهلة ومُرضية للطلاب وأولياء الأمور.

وأشارت إلى أن امتحانات صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية «الرابع والخامس والسادس الابتدائي»، جاءت سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط في معظم المحافظات، لافته إلى أن امتحان العلوم للصف الرابع الابتدائي في شرق المنصورة وإدارة ميت غمر الدقهلية جاء في مستوى الطالب المتوسط ولم يشهد أي شكاوى منه، بحسب أولياء الأمور.

وأوضحت  أن امتحان الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائي إدارة شرق الإسكندرية جاء سهل، وجاءت أسئلة امتحان الدراسات الاجتماعية للصف الخامس الابتدائي إدارة عين شمس والشرقية والعاشر من رمضان في مستوي الطالب المتوسط.

وأضافت أن امتحان الجبر لطلاب الصف الأول الإعدادي في محافظة القاهرة، جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكانت أسئلته سهلة للغاية، كما ذكر أولياء الأمور والطلاب.

وبالنسبة لامتحانات صفوف النقل بالمرحلة الثانوية، أوضحت أن هناك صعوبة في امتحان مادة الفيزياء لطلاب الصف الأول الثانوي في إدارة الدقي التعليمية بمحافظة الجيزة، بينما جاء امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي في القاهرة في مستوى الطالب المتوسط.

وأشارت إلى  أن امتحانات الصف الثاني الثانوي في مادة الجغرافيا المنعقد في محافظة الإسكندرية، جاء سهل في بعض الأسئلة، بينما تضمنت أسئلة أخري بعض النقاط التي تحتاج إلى تفكير جيدا.