الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| حقيقة تطابق امتحان العلوم للثاني الإعدادي 2024 باختبار 2021 بالدقهلية

كشكول

أوضحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية، أنه بناءا على ما نشر فى وسائل التواصل الاجتماعي عن تطابق امتحان مادة العلوم للصف الثانى الإعدادي  للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ مع اختبار مادة العلوم للعام الدراسى ٢٠٢٤/٢٠٢٣  وتسريب الامتحان بإدارة منية النصر.

  • هناك تطابق فى  الجزء الأول من السؤال الأول فقرة ٤ ولكن هناك اختلاف فى الجزء الثانى من السؤال مما يترتب علية اختلاف السؤال والإجابة.
  • وكذلك السؤال الرابع الفقرة( ا)  والفقرة ( ب(٢و٣ ) هو تشابه بسيط جدا فى الشكل مع اختلاف المضمون ويترتب عليه اختلاف الإجابة ولا يوجد تطابق.
  • وجاء  تقرير اللجنة  أن امتحان مادة العلوم لم يتضمن سوى ٢٠٪؜ من أسئلة امتحانات أعوام سابقة، وهذا أمر طبيعي ومتاح لواضع الامتحان أن يفعله، لكن لم يكن هناك أي تطابق في الأسئلة كلها كما تردد.

وأوضح شعبان  أن امتحان مادة العلوم في الإدارة التعليمية لمنية النصر بالدقهلية، لم يكن موحدا على مستوى الإدارة التعليمية، بل تم تقسيم الإدارة إلى قطاعات، وبالتالي الامتحان لم يكن موحدا على مستوى الإدارة، بل لكل ثلاث أو أربع مدارس امتحان منفصل، مع التقيد بمواصفات الورقه الامتحانيه هو ما جعل هناك تشابه في نوعية الأسئلة  التي ورد في الشكوي بأنها متطابقة.