الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر: امتحانات اللغة العربية تضمنت أسئلة حيرت الطلاب

كشكول

طرحت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر  تساؤلا حول  سير امتحانات صفوف النقل اليوم.

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن أولياء الأمور اشتكوا من تداول صفحات غش على التلجرام  امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة  بعد بدء لجنة الامتحان بدقائق أسئلة بزعم أنها تخص امتحان اليوم للصف الثاني  الثانوي بمحافظة الجيزة.

وكشفت واجه طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الجيزة في مصر، اليوم، سؤالين في امتحان مادة اللغة العربية للفصل الدراسي الثاني، تسببا في حيرة الطلاب وأولياء الأمور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، فكان السؤال الاول  اختر مرادف كلمة اقترف ؟ 
والسؤال الثاني مرادف كلمة قوامين  بينما في محافظة القاهرة تضمن الامتحان سؤالا تسبب في حيرة الطلاب والمعلمين أنفسهم  ، معنى كلمة” حرى”، وجاءت الاختيارات المتاحة أمام الطلاب لإختيار إجابة واحده منهم كالتالي:” أكرم – أجدر – أيسر – أفصح”.

 قالت ولي أمر: "جبر أولي اعدادي إدارة حدائق القبة جاء بدون تعقيدات ومناسب للطلاب.

وذكرت ولي أمر: "  امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي إدارة حدائق القبة جاء مناسب وفي مستوى الطالب المتوسط وأضاف ولي أمر: أن امتحان اللغة العربية للصف الثاني الثانوي لمحافظة القاهرة شرق مدينة نصر جاء صعبًا.
وطالبت الحزاوي: بتوقيع أقصى عقوبة على الطلاب التي ثبت تورطهم في نشر الامتحان وايضا مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصة تطبيق التليجرام.
والجدير بالذكر من  جانبها أكدت غرف عمليات المديريات والإدارات التعليمية انه جاري تتبع الصور المتداولة للتاكد من صحتها وضبط مصوريها لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضدهم.

وكانت قد حذرت وزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية جميع الطلاب من الانسياق وراء جروبات شاومينج أعوانه سواء على تليجرام أو  فيس بوك، حيث تم التأكيد على أن أي محاولة للغش أو لتصوير الامتحان سوف تعرض صاحبها للعقاب فورا وفقا للقرارات الوزارية المنظمة لضوابط العملية الامتحانية في المدارس.

كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة منع الطلاب من حيازة السماعات، أو الساعات الإلكترونية أو أى وسيلة من وسائل الغش نهائيًا، مع تحذير الطلاب من أن أي محاولة للغش ستعتبر ستؤدي إلى إحالة الطالب للتحقيق وتحريز الجهاز المستعمل فى الغش وإلغاء الامتحان للطلاب  وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205 لسنة 2020.