الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تخفيف الأحمال الكهرباء

مواعيد تخفيف الأحمال الكهرباء في الامتحانات بالتفاصيل

تخفيف الأحمال الكهرباء
تخفيف الأحمال الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهرباء بسبب امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 التي بدأت أمس الأربعاء 8 مايو 2024.

تخفيف الأحمال الكهرباء

أكد مصدر مسئول بـ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن جدول تخفيف الأحمال الذى تم تنفيذه بدءا من أمس الأربعاء 8 مايو وحتى 20 يوليو المقبل يشمل 4 ساعات فقط يوميا بدءا من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 7 مساء وجاء قرار تعديل تخفيف الأحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسى الثانى بناءا على طلب من وزارة التربية والتعليم. 

قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

متى ينتهي تخفيف الاحمال في مصر؟

أوضح المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم «الوزراء» أن تخفيف أحمال الكهرباء يوفر للدولة نحو مليار دولار في السنة الواحدة، وما يتم توفيره ننفقه في استيراد الوقود لتشغيل محطات الكهرباء، مشيرا إلى أنه في حالة توفير احتياطي نقدي جيدا سيتم وقف تخفيف الاحمال في مصر.

بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر

أصدرت الشركة القابضة لكهرباء مصر بيان تضمن: حرصًا من الحكومة المصرية على مصلحة الطلاب خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة وضمان انتظام عملية سير الامتحانات في مختلف محافظات مصر فقد تم التنسيق مع قطاع البترول لتعديل مواعيد خطة تخفيف الأحمال الكهرباء لتكون المواعيد الجديدة لانقطاع  الكهرباء من الساعة 3 مساءًا حتي الساعة 7 مساءًا وتكون بشكل موزع على جميع المناطق المختلفة في جمهورية مصر العربية بحيث ألا يزيد فترة انقطاع الكهرباء في كل منطقة عن ساعتين وتبدأ هذه المواعيد الجديدة من 8/5/2024 وحتى 20/7/2024.

تخفيف الأحمال الكهرباء

طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية

يخشى المواطنون من تلف الأجهزة الكهربائية جراء انقطاع التيار الكهربائي وعودته، لذلك يحرص الكثيرون على اتباع عددًا من النصائح التي من شأنها أن تحافظ على أجهزة المنزل من التلف، والتي تضمن ما يلي:

  • عدم فتح الثلاجة أو الفريزر إلا مرات قليلة جدًا، عند فترة انقطاع التيار الكهربائي، وذلك لمنع فقدان البرودة أو الفريون من الثلاجة.
  • فصل الأجهزة الكهربائية عند انقطاع الكهرباء ثم إعادة تشغيلها مرة أخرى بعد عودة التيار الكهربي بدقيقة كحد أدنى، لإتاحة الفرصة لمرور فترة التذبذب في التيار، ووصوله إلى الاستقرار المناسب لعمل الأجهزة.
  • استخدام المُشتركات الكهربائية متعددة الفتحات، والمزودة بحماية من اندفاع التيار.
  • التأكد من سلامة المشترك قبل تشغيله، وكذلك سلامة الوصلات الكهربائية والفيش به.
  • الحرص على توصيل الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك العالي، مثل الميكروويف والثلاجة والمكواه مباشرة بالمقبس، وتجنب استخدام المشترك.

للمزيد اقرأ:

عاجل.. «الكهرباء» تستجيب للتعليم وتعدل خطة تخفيف الأحمال خلال الامتحانات

وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال هذه الفترة