الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الأقصر يحصد مراكز متقدمة في منحة stemco في العلوم والرياضيات

تعليم الأقصر
تعليم الأقصر

حصل 6 طلاب وطالبات بمحافظة الأقصر على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في منحة stemco المجانية في الرياضيات والعلوم في الكانجارو، والتي تمكنهم من السفر لسنغافورة في التصفية النهائية إذا أمكن ذلك طبعًا وحسب موافقة أولياء الأمور لأن هذا يتطلب منهم السفر على حسابهم الشخصي بمبلغ 400 دولار بالمسابقة العالمية والتي تقام من يوم 2 إلى يوم 8 يونيو القادم.

 

تعليم الأقصر يحصد مراكز متقدمة في منحة stemco في العلوم والرياضيات

جاء ذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وبقيادة الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.

والفائزة بالميدالية الفضية، لانا محمد صلاح، الطالبة بالصف الأول الإبتدائي والميدالية الذهبية في الرياضيات الطالبة فاطمة عمر رمضان، الطف الأول الابتدائي مدرسة إسنا الرسمية للغات.


وفي مدرسة العوامية الرسمية للغات فاز بالميدالية الذهبية في العلوم، الطالب أحمد أحمد عبد الدايم، الصف الثالث الابتدائي والطالبة فيرونا أيمن ميخائيل، الصف السادس الابتدائي، كما فازت بالميدالية البرونزية في العلوم رؤى أحمد محمود عبد الله الطالبة الصف السادس الابتدائي مدرسة ارمنت النموذجية الابتدائية وفازت بالميدالية البرونزية في العلوم مريم رمزي ناشد تادرس، الطالبة الصف السادس الابتدائي مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات الخاصة

وقد أثنى خالد على أداء وكيل المديرية صفوت جارحي وهشام عبد الستار محمود مدير الشئون التنفيذية بالمديرية وإيمان عبد العال مدير عام التعليم العام، وعلى مشرفي الطلاب أحمد النجار حسين وأحمد بسطاوي على هذه النجاحات المتتالية سواء في هذه المسابقة، أو نجاحات التريية الخاصة على المستوى الإقليمي منذ أيام. وكذا أثنى على أداء هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية على هذا التفوق الملحوظ في مجال الأنشطة الطلابية.