الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي على "تيليجرام".. والتعليم تحقق

امتحان اللغة العربية
امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي

امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي .. نشرت جروبات الغش عبر تطبيق "تيلجرام" أوراق امتحان اللغة العربية الصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024، بعد بدء اللجنة الامتحانية بدقائق.

تداول امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي على "تيلجرام"

تعمل مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى على التحقق من الأسئلة المتداولة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تأكد صحة الأسئلة المتداولة، ونشرت صفحات الغش صور من امتحان الصف الأول الثانوي بمحافظة الجيزة.

امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي
امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي

أول قرار من التعليم بعد تداول امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي على "تيلجرام"

وقالت تقارير أن  جروبات الغش زعمت تداول امتحان اللغة العربية عبر تليجرام، وأنّ غرف العمليات في المديريات التعليمية تتابع الأسئلة المتداولة للتأكد من أنّها لذات الامتحان الذي يؤديه الطلاب الآن.

وأكد التقارير أنّه حال التحقق من الأسئلة المتداولة، سيتم التوصل إلى الطلاب الغشاشين، وتطبيق عقوبات صارمة عليهم وفقا لقانون الغش الإلكتروني.

وفي وقت سابق، حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من الجروبات التي تدعي تسريب الامتحانات، وعدم انسياق الطلاب وأولياء الأمور وراء الجروبات، مشيرة إلى أنه لا يمكن تسريب الامتحانات قبل بدء اللجان بأي شكل من الأشكال، وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كثب في رصد تلك الجروبات  والإبلاغ عنها لإغلاقها على الفور.