الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«معلول» ثالث أجنبي يرتدي شارة القيادة بالدوري المصري فى الألفية الجديدة

كشكول

ارتدى الظهير الأيسر للنادي الأهلي علي معلول شارة القيادة مع الأهلي أمام الجونة، في المباراة التي حسمها المارد الأحمر بثلاثية دون رد. وأصبح معلول أول لاعب أجنبي يرتدي شارة القيادة فى الأهلي فى الألفية الجديدة، وهو ثالث لاعب أجنبي منذ بداية الألفية يرتدي شارة القيادة في الدوري المصري بعد تشيرنو مانساري وعمر النجدي.

وتسلم معول الشارة من كريم نيدفيد بعد خروجه ومشاركة أكرم توفيق بدلا منه في الدقيقة 60، لأول مرة منذ انضمامه للأهلي.

انضم معلول للمارد الأحمر في موسم 2016/17 قادما من الصفاقسي التونسي، فى صفقة بلغت قيمتها 730 ألف دولار.

كان السيراليونى تشيرنو مانسارى لاعب القناة والأهلى السابق أول لاعب أجنبى يرتدى شارة القيادة فى الدوري المصري مع القناة، بعدما لعب فى صفوفه لمدة 9 سنوات قبل انتقاله إلى القلعة الحمراء.

بعدها ارتدى المغربى عمر النجدى صانع ألعاب المقاصة شارة القيادة مع المقاصة فى مباراة فريقه أمام المصرى والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.

وكان تقليد على معلول شارة قيادة الأهلي مطلبا جماهيريا من الجماهير الحمراء تكليلا للمجهود الكبير الذي يبذله الدولي التونسي مع الأهلي منذ الانضمام للفريق الأحمر في 2016، حيث يعد أحد أبرز اللاعبين في صفوف الأهلي.

وأصبح التونسي علي معلول لاعب الأهلي ثالث لاعب أجنبي يرتدي شارة القيادة مع الفريق الأحمر في تاريخه منذ نشأة النادي عام 1907، حيث ارتدى اللاعب شارة الكابتن في الشوط الثاني من عمر مباراة فريقه أمام الجونة ضمن منافسات الدوري.

وسبق وارتدى الثنائي الفلسطيني مروان الكنفاني والسوداني عبد المنعم شطة أول وثاني الأجانب الذين ارتدوا شارة قيادة الأهلي من قبل، وجاء بعدهم التونسي علي معلول.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يرتدي فيها علي معلول شارة قيادة الأهلي لأول مرة منذ قرابة 8 أعوام، منذ انضمامه للأهلي في عام 2016 أي منذ 2840 يوما.

ويأتي علي معلول في المركز السادس بترتيب كباتن الأهلي بعد كل من: محمد الشناوي ورامي ربيعة ومحمد هاني وعمرو السولية وكريم نيدفيد