السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تكليف تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الفنية بتصنيع الزى المدرسي

كشكول

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابًا إلى المديريات التعليمية بجميع المحافظات،  بشأن الزي المدرسي.

وكلفت تخصص الملابس الجاهزة فى المدارس الفنية الصناعية، بتصنيع الزى المدرسى لمدارس التعليم العام وكذا تصنيع زي الطلاب بمدارس التأسيس العسكرى بالمواصفات المقررة.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الصورة الذهنية عن التعليم الفني تغيرت وهناك مؤشرات على ذلك، ومنها زيادة الإقبال على عدد من نماذج مدارس التعليم الفني بمجاميع أكبر من التعليم العام، كما أن طلابه محجوزون للعمل قبل تخرجهم، فضلًا عن أن المسار مفتوح أمامهم لدخول الجامعات التكنولوجية بدون معادلة.

كما أكد الوزير على أن مشاركة أصحاب العمل ورجال الأعمال والصناعة والبنوك يعد أحد أسباب النجاح الحقيقي لتطوير التعليم الفني وساهم بشكل كبير في تغير تصنيف التعليم الفني في مصر من المركز ١١٣ ليصبح ٤٦.

وأوضح الوزير أنه إنطلاقًا من ربط التعليم بالاستراتيجيات، والخطط الاقتصادية، والاجتماعية التنموية للدولة، واعتماد رؤية الوزارة في اعتبار التعليم ركيزة أساسية لتنمية المجتمع، سعت الوزارة إلى تطوير منظومة التعليم الفني وفق رؤية مصر ۲۰۳۰؛ ليكون محور التقدم الصناعي في مصر، مضيفًا أن الخطة الاستراتيجية للوزارة (2024 – 2029) أحد أهدافها الأساسية التشغيل وربطه بسوق العمل.