الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحانات الثانوية العامة 2024

موعد إعلان مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية العامة 2024 .. كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان مقار لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي 2023 – 2024.

موعد إعلان مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وعن موعد إعلان مقار لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه خلال مايو الجارى تعلن مقار لجان امتحانات الثانوية العامة، حيث يتعرف كل طالب مقر لجنته الامتحانية التى يؤدى فيها الامتحان، إضافة إلى رقم جلوسه.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن كل طالب يؤدى الامتحان فى الاختبار وغير مسموح أن يتم تغيير اللجنة الامتحانية.

امتحانات الثانوية العامة 2024
امتحانات الثانوية العامة 2024

لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز القرارات التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم والفني بشأن لجان امتحانات الثانوية العامة 2024:

  • لجان امتحانات الثانوية العامة ستكون فى المدارس الحكومية فقط أى لن تعقد لجان امتحانية فى مدارس خاصة.
  • توزيع الطلاب على لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 يراعى فيها التوزيع الجغرافى للطلاب حسب قاعدة بيانات الطلاب وبحيث تكون اللجنة قريبة من محل الإقامة وكل إدارة تعليمية تتضمن أكثر من لجنة سير لا تقل عن 3 لجان امتحانية حسب عدد الطلاب المقيدين فى كشوف مدارس الإدارة التعليمية.
  • سيراعى فى لجان السير الفرعية لا يزيد فيها عدد الطلاب على 20 طالبا ولا يقل عن 15 طالبا.
  • لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 مراقبة بكاميرات المراقبة وبها اثنين من المراقبين أو الملاحظين مهمتهم ضبط اللجنة ومنع أى محاولات غش إضافة إلى توزيع الأسئلة وكراسة الإجابة على الطلاب والقيام بجمعها بعد انتهاء مدة الامتحان وتسليمها إلى مندوبى مراكز توزيع الأسئلة بعد حفظها فى أدواتها المخصصة لها، مؤكدة أن دور الملاحظين فى اللجان مهم لتحقيق الشفافية والعدالة بين جميع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات.