السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

جائزة قيمة للفائز في مباراة الأهلي والترجي نهائي دوري أبطال أفريقيا.. اعرفها

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي

تعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائية دوري أبطال أفريقيا مميزة، من البطولات المميزة للغاية؛ حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، قبل لقاء الفريقين في المباراة النهائية للبطولة الأعرق قاريا على مستوى الأندية، رفع قيمة المنافسة بين الفريقين لتكون قيمة الجائزة أعلى.

مباراة الأهلي والترجي التونسي

رفعت الفيفا قبل مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، من شدة التنافس عبر الإعلان عن بطولة كأس انتركونتيننتال 2024، الذي سيشارك فيها الفريق المتوج بلقب دوري الأبطال في القارة السمراء سيكون ممثلًا عن القارة الأفريقية مما جعل الصراع بين النادي الأهلي وبطل تونس للظهور في بطولة «فيفا» الجديدة لاسيما أنه سيحصل منها على مبالغ مالية قيمة.

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي

جائزة الفيفا الجديدة لبطل دوري أفريقيا 2024

يحصل بطل دوري أبطال إفريقيا 2024 في هذه النسخة من بين الأهلي والترجي التونسي سيحصل على إنجاز فريد من نوعه، إذ سيكون أول فريق إفريقي يشارك بكأس الانتركونتيننتال وهي البطولة الجديدة المستحدثة من «فيفا».

موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

يلعب النادي الأهلي أمام نظيره فريق الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، ذهابًا 18 مايو 2024 بتونس وإيابًا 25 مايو 2024 بالقاهرة.

مباراة الأهلي والترجي
مباراة الأهلي والترجي

ما هو كأس انتركونتيننتال 2024؟

  • هي مسابقة جديدة ستقام سنوية للأندية اعتبارًا من عام الحالي 2024، وستضم جميع أبطال أندية الاتحادات على مستوى القارات "كأس القارات".
  • تقام المباراة النهائية في مكان محايد بين الفائز بدوري أبطال أوروبا والفائز بمباريات فاصلة بين قارات الاتحادات الأخرى.
  • تقام المباراة الفاصلة في 14 ديسمبر 2024 في مكان محايد.ستقام المباراة النهائية في 18 ديسمبر 2024 في نفس المكان المحايد.