الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"هندسة جامعة قناة السويس" تعلن الأبحاث الفائزة بالمؤتمر السنوي العلمي الرابع

كشكول

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الهدف الأساسي لعقد مؤتمرات الدراسات العليا والبحوث التطبيقية على مستوى جميع كليات الجامعة هو توجيه الباحثين من أعضاء هيئة التدريس وغيرهم للدراسات العليا وتقديم الأبحاث التي تتوصل إلى حلول إيجابية في المجالات المختلفة، وتشجيع الباحثين لإنتاج نوعية متميزة من الأبحاث الجماعية في التخصصات المختلفة يتم عرضها في المؤتمرات العلمية ـ المحلية، الإقليمية، والدولية.

جاء ذلك تعقيبًا من رئيس الجامعة على عقد المؤتمر السنوي العلمي الرابع للدراسات العليا والبحوث التطبيقية بكلية الهندسة، والذي عُقد تحت عنوان: "الواقع الهندسي بين الطموح والتطبيق".

عقد المؤتمر برعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام وحضور الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبإشراف الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة جامعة قناة السويس، وبإشراف تنفيذي الدكتور أسامة نصار وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر.

كما شهد المؤتمر كوكبه من أساتذة كلية الهندسة جامعة قناة السويس تضم الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس الأسبق، والدكتور كمال شاروبيم نائب رئيس الجامعة الأسبق، والدكتور إبراهيم القرش مستشار رئيس الجامعة للشؤون الهندسية، ووكلاء كلية الهندسة، ورؤساء الأقسام العلمية.

بدأت فاعليات المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم افتتح الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون الدراسات العليا والبحوث فاعليات المؤتمر.

وخلال كلمته، أوضح الدكتور محمد سعد زغلول، أن مؤتمرات الدراسات العليا تسعى إلى إعداد الكوادر المؤهلة بمهارات البحث العلمي والكفاءة في استخدام تلك المهارات للتعرف على المشكلات المجتمعية، وتوفير البيئة الضرورية لأعضاء هيئة التدريس لاكتساب القدرات والمهارات المهنية،
وتعزيز التميز بتقديم أفضل الإمكانيات (المادية والبشرية) لأعضاء هيئة التدريس لإجراء البحوث والدراسات الإبداعية كلا في مجاله، وزيادة التأكيد والتوسع في البحوث التطبيقية والنظرية لمرحلة ما بعد التخرج.

أسماء الفائزين بجوائز المؤتمر

هذا وقام الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة جامعة قناة السويس بإعلان أسماء الفائزين بجوائز المؤتمر وهم:
بالمركز الأول المهندس محمد سعد مصطفى قسم الهندسة الميكانيكية، أما المركز الثاني المهندسة آية محمد قسم الهندسة المدنية، ثم جاء في المركز الثالث المهندس محمد عبد العاطي بركات قسم الهندسة الميكانيكية.

بينما أشار الدكتور أسامة نصار، إلى أن عدد الأبحاث المتقدمة بلغ 15 بحث، فيما شارك بالمؤتمر 200 باحث وباحثة.