الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الجيزة: الامتحانات خط أحمر وأمن قومي ولا تهاون مع المقصرين

كشكول

قال أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم فى الجيزة أن الامتحانات خط أحمر وأمن قومي ولا تهاون مع المقصرين  وذلك قبل انطلاقها الأسبوع المقبل.

وفي اجتماع موسع  لأشرف سلومة وكيل الوزارة مع مدراء العموم ووكلاء الإدارات التعليمية والتوجيهات بمسرح المديرية بمدرسة السعيدية لمناقشة الاستعدادات النهائية لماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني " آخر العام " 

بدأ الاجتماع بترحيب وكيل الوزارة بالحضور وتقديم الشكر للجميع على الجهد المبذول   طوال العام الدراسي والنجاحات التي حققتها مديرية التربية والتعليم بالجيزة وإظهار المحافظة  بالشكل اللائق.وأكد  خلال الاجتماع على بعض التعليمات الخاصة بأعمال الامتحانات وهي كالاتي: -

1_ التاكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من  الاستعدادات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني ومتابعة انتهاء المناهج وفقا للخطة الزمنية الموضوعة.

2_التاكيد على السادة الموجهين المكلفين بوضع الامتحانات بأن يكون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والالتزام بضوابط وضع الامتحان على أن يكون من داخل المقررات التي درسها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني ومراجعة الامتحانات والتأكد من عدم وجود أي اخطاء بها.

3_التأكيد على عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية أثناء دخول اللجان.

4_تدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية.

5_تفعيل غرف العمليات في الإدارات والتبليغ عن أى مشكلة أو معوقات لغرفة العمليات المركزية بالمديرية للوصول لحلها بأقصى سرعة ممكنة.

6_إعداد خطة لزيارة جميع اللجان أثناء انعقاد الامتحان لحل المشاكل التي تظهر باللجان وتزويد اللجان بالأعداد اللازمة من السادة  المراقبين والملاحظين وعمل مراكز تجمع للسادة المعلمين داخل كل إدارة لسد احتياج اللجان التي يوجد بها عجز.

7_التنبيه بضرورة توفير الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات وتوفير الأمن والراحة النفسيةوكذلك الإضاءة الكافية والتهوية الجيدة باللجان.

8_وضع لوحات إرشادية داخل اللجان لإرشاد الطلاب إلى أماكن اللجان الخاصة بهم.

9_الاهتمام بتعقيم اللجان وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة مستمرة يوميًا.