الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أبرزها كونغوفو.. التعليم تنظم فعاليات البطولات الرياضية 2024 بالمحافظات

كشكول

قامت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بتنظيم عدد من البطولات في مختلف الأنشطة الرياضية بمحافظات الجمهورية، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفي ضوء توجيهاته بالاهتمام بالأنشطة الرياضية واكتشاف الطلاب الموهوبين وتنمية قدراتهم وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لممارسة الأنشطة الطلابية.

وأقيمت اليوم ختام فعاليات بطولة الجمهورية للمدارس للهوكي للمرحلة الثانوية بنين 2024، والتي نظمتها الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، من خلال الإدارة العامة للتربية الرياضية، وذلك بنادي الشرقية الرياضي بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.


وخلال فعاليات ختام البطولة أقيمت المباريات النهائية والتي أسفرت عن حصول فريق الشرقية أ على المركز الأول، وفاز فريق القاهرة ب بالمركز الثاني وفاز فريق القاهرة أ بالمركز الثالث، وفريق الفيوم بالمركز الرابع.

وأوضحت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أن بطولة الجمهورية للهوكي للمرحلة الثانوية بنين لعام 2024 تمت بمشاركة 8 فرق من محافظات القاهرة – الجيزة – الإسكندرية – الشرقية – الفيوم – بني سويف، وتستمر حتى 30 أبريل 2024، مشيرة إلى أن إقامة البطولة تساهم في تنمية روح المنافسة الشريفة بين الفرق المشاركة وإعلاء قيمة الرياضة التي تسمو بالعقل وتساهم في تقديم فرد ذو بنية قوية، لبناء وطنه.


وأوضحت بأنه تم تقسيم الفرق المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى محافظات بني سويف - الجيزة - الشرقية أ - القاهرة ب، وضمت المجموعة الثانية محافظات الإسكندرية - على الفيوم - الشرقية ب - القاهرة أ.

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أن بطولة الهوكي للجمهورية تندرج ضمن البطولات المانحة لدرجات التفوق الرياضي التي يحصل عليها الطلاب.