الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تعرف على الأندية المشاركة فى دور الـ32 ببطولة كأس مصر

كشكول

حدد مسئولو اتحاد الكرة يوم الخميس المقبل، موعدا لسحب قرعة دور الـ32 لبطولة كأس مصر موسم 2023 - 2024 بنظامها المعتاد بين أندية القسم الثانى التى وصلت لهذا الدور وأندية الدورى الممتاز.


والأندية المشاركة في هذا الدور هي أندية الدورى الممتاز الـ18 بجانب 14 ناديا من القسم الثانى هم بروكسى والترسانة وبتروجت والألومنيوم والنجوم والقناة والواسطى والنصر بالقاهرة ومكادى وجمهورية شبين وبترول أسيوط وبور فؤاد ولافيينا وأبو قير للأسمدة.

وقال عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، إن هناك بنودا واضحة في لائحة المسابقات بشأن تأجيل المباريات المحلية حال وصول الأهلي والزمالك إلى نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، مشيرًا إلى أن الدوري الإنجليزي سوف ينتهي يوم 19 مايو، ولكن بعد ذلك سيمتد الموسم في أوروبا لخوض المباريات الدولية.

وأضاف عامر حسين: "لو قمنا بحساب مواعيد انتهاء الدوري الإنجليزي، مع امتداد الموسم هناك لخوض المباريات الدولية، فسنجد أنه سيمتد حتى بداية شهر يوليو، بالإضافة إلى أن تأجيل المباريات للنادي الأهلي كان بسبب ارتباطاته الكثيرة".

وأضاف: "وضعية البطولات الأفريقية تختلف عن أوروبا في ظل قرب المسافات وقلة عدد ساعات السفر هناك، ولدينا ظروف مختلفة لنا داخل مصر".

وتابع: "تم الاتفاق حول مواعيد معسكرات منتخب مصر، سيتم منحه أسبوعا إضافيا قبل كل أجندة دولية، والتجمع القادم يوم 27 مايو، والأجندة الدولية تبدأ من يوم 3 إلى 11 يونيو".