الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بحث إنشاء المطبخ الصحي لخدمة طلاب التعليم المجتمعي ببني سويف

كشكول

في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وبناء على تعليمات الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف بتفعيل دور المشاركة المجتمعية ودعم المبادرات التي تسهم في تطوير المنظومة التعليمية ولا سيما تحسين جودة الخدمات المقدمة لطلاب التعليم المجتمعي.

التقى هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف الأستاذة الدكتورة راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي وتعليم الكبار، والدكتورة دعاء عرفة مسؤول برنامج الغذاء العالمي ونهال عبد الوهاب ببرنامج الغذاء العالمي وسلوى وليم مدير مؤسسة الكرمة وعلاء محمد مدير إدارة التغذية بالوزارة ومحمد إبراهيم مدير إدارة المشاركة المجتمعية بالوزارة.

يأتي ذلك لبحث سبل التعاون مع المؤسسة ومناقشة آليات إنشاء المطبخ الصحي لخدمة طلاب مدارس التعليم المجتمعي

وفي كلمته رحب وكيل الوزارة بالدكتورة راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي وتعليم الكبار ومرافقيها، مشيدًا بالجهود الملموسة من خلال مؤسسة الكرمة والتي تأتي في إطار سياسة الدولة في تفعيل المشاركة المجتمعية لتحقيق خطط التنمية المستدامة للدولة المصرية رؤية مصر 2030 في جميع القطاعات ولا سيما قطاع التعليم 

ووجه  الشكر والتقدير للجهات الداعمة المتمثلة في مؤسسة الكرمة وغيرها من الجهات الداعمة والتي ساهمت في تطوير مدارس التعليم المجتمعي، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم لنجاح فكرة انشاء المطبخ الصحي لتقديم الوجبات الغذائية الصحية لطلاب مدارس التعليم المجتمعي.

ومن جانبها أضافت الدكتورة راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي وتعليم الكبار بأن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم المجتمعي باعتبار هذه المدارس ذات طبيعة خاصة وتؤدي دورًا محوريًا في حياة المجتمع المصري والتي تهدف إلى تقديم خدمة تعليمية متميزة في المناطق النائية.

وأثنت رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي على دور مؤسسة الكرمة بتبني المبادرات التي تسهم في تطوير المنظومة التعليمية ولا سيما مدارس التعليم المجتمعي، مطالبة باختيار الوجبات الصحية المناسبة المقدمة من خلال المطبخ الصحي وفق الاشتراطات الصحية ومعايير الصحة والسلامة.

 ومن جانبها استعرضت الدكتورة دعاء عرفة مسؤول برنامج الغذاء العالمي خطوات وآليات إنشاء المطبخ الصحي لتقديم وجبة غذائية بأسس ومعايير صحية تسهم في تحسين الأحوال الصحية لطلاب التعليم المجتمعي.

واختتمت سلوى وليم مدير مؤسسة الكرمة عن سعادتها البالغة بالتعاون المثمر والبناء مع وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن المؤسسة سوف تقدم كل سبل الدعم لنجاح فكرة المطبخ الصحي والتوسع في المشروع والاستمرارية لخدمة طلاب مدارس التعليم المجتمعي 

وفي ختام الزيارة قامت رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي وتعليم الكبار والوفد المرافق لها بتفقد عددا من مدارس التعليم المجتمعي بإدارة بني سويف التعليمية حيث بدأت الجولة بزيارة مدرسة عرب مطير بالعلالمة ومدرسة نجع سليم خضر ومدارس بني سليمان