الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غدًا.. "التعليم" تنظم المعرض السنوى لطلاب المدارس الفنية بالقاهرة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الثلاثاء، المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة تحت عنوان "أبدع واصنع"، ‏بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

المعرض السنوى لطلاب المدارس الفنية بالقاهرة 

ويقام المعرض السنوى وورش عمل طلاب مدارس التعليم الفنى بالقاهرة بمدرسة تكنولوجيا الصيانة الفنية المتقدمة بجوار النادى الأهلى بمدينة نصر.
 

وفي وقت سابق، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الاقتصاد المصري يتأثر بالتعليم الفني ومن ثم لابد أن نكون أكثر اهتماما، مؤكدا أن هناك تغيرا ملحوظا في خريطة التعليم الفني مع انتشار المدارس والأكاديميات الفنية، كما أنه يوجد لدينا طلبات من عدة دول لتصدير العمالة الفنية.

 

وأشار  وزير التربية والتعليم خلال حفل افتتاح أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية بمدينة السادات، إلى دخول رجال الصناعة والبنوك في دعم التعليم الفني، وهو ما أدى إلى تحسن ترتيب مصر بنحو كبير في التعليم الفني.

وأوضح وزير التعليم أن القطاع الخاص له دور حيوي في التعليم الفني عبر توفير التجهيزات الفنية بأعلى الأماكن الفنية والتمويل اللازم، مؤكدا أن الدول الأوروبية طلبت من مصر فنيين من التعليم الفني، وعلى رأسهم فنلندا.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تطوير التعليم الفني يدعم فرص الحصول على وظائف جيدة وبكفاءة عالية، مؤكدا أن أكاديمية السويدي وبنك التعمير والإسكان الفنية نموذج فريد.

 

اقرأ أيضاً