الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

"تحوت".. مشروع تخرج طلاب إعلام بـ"آداب حلوان"

كشكول

أطلق فريق من طلاب شعبة العلاقات العامة والإعلان قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة حلوان، حملة تهدف إلى تعزيز وإحياء الهوية المصرية بشكلها السليم، تُسمى "تحوت"، تحت شعار "حضارتنا بطريقتنا"، في إطار مشروع التخرج الخاص بهم. وتقوم الحملة على ثلاث ركائز أساسية، من شأنها تصحيح المغالطات التاريخية حول الحضارة المصرية القديمة، وكذلك التوعية بإنجازات المصري القديم في مختلف المجالات، وذلك في إطار دعم وتعزيز الهوية المصرية. كما تهدف الحملة إلى الجمع بين الماضي والحاضر، وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة لخلق بيئة تخيلية لحياة المصري القديم، بهدف تقديم صورة متكاملة مُبسطة للمتابع.

الجدير بالذكر أن "تحوت" من أوائل الحملات التوعوية بالأهمية الكبيرة لتقنيات الذكاء الاصطناعي في إثراء وتعزيز الهوية البصرية والمعلوماتية لحضارة المصري القديم، وذلك يعود بدوره على تحقيق رجع صدى متميز على القطاع السياحي في مصر. كما تقدم صورة مميزة وصحيحة للتاريخ المصري على المستوى الدولي.

وقامت الحملة بزيارة لمستشفى سرطان الأطفال 57357 لبث البهجة في نفوس الأطفال في شهر رمضان الكريم.

كما قام فريق "تحوت" بتنظيم موائد الإفطار بالتعاون مع "مصر الخير"، تحت شعار "في الخير دايمًا سابقين"، وذلك كجزء من المسؤولية الاجتماعية الخاصة بحملة "تحوت".
وتقوم الحملة تحت إشراف الدكتور محمد جبر عضو هيئة التدريس بالكلية، ويتكون فريق عمل "تحوت" من مينا هاني (قائد الحملة)، محمد هشام، مصطفى جمال، مارك ناصر، كيرلس سمير، بيتر رأفت، ماركو هاني، أحمد منير، كريم محمد، عمرو ياسر، ندى أشرف، هاجر محمود، كرستين كمال، أمنية نبيل، مِدرونا بدري، مريم عزت، روان فريد، حبيبة أسامة، ميرنا سليمان، رانيا عماد، آلاء وحيد، نوران ناصر، حنان خالد، سمر حسين، ساندي صاموئيل، يارا عبدالعظيم".