الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

اعترافات صادمة لـ قاتل طفل شبرا الخيمة عن جني أموال طائلة من الدارك ويب

طفل شبرا الخيمة والدارك
طفل شبرا الخيمة والدارك ويب

تسبب قضية طفل شبرا الخيمة في إثارة الجدل أكثر بعد ظهور مصطلح الدارك ويب معها؛ حيث يتساءل كثير من الأشخاص حول معنى هذا المصطلح، وما كان الهدف من قتل الطفل هل كان من أجل تجارة الأعضاء أم من أجل شيء آخر.

علاقة الدارك ويب بقتل طفل شبرا الخيمة

اعترافات الصبي المتهم بالتحريض - المقيم في الكويت - على جريمة قتل طفل شبرا الخيمة، أنه تم تصوير تلك الجريمة بهدف بيعها لمواقع إلكترونية مقابل ربح أموال طائلة.

 أوضح أنه  حرض على الجريمة قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة التمثيل بالجثامين، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

علاقة الدارك ويب بـ طفل شبرا الخيمة

ما هي مواقع الدارك ويب؟

هي المواقع المظلمة التي تنشر الفيديوهات، بطريقة غير مرئي على محركات البحث العادية مثل Google أو Bing يتطلب الوصول إليه استخدام برامج وتقنيات خاصة، مثل متصفح Tor، الذي يوفر إخفاء الهوية والتشفير الكامل.

تكون تلك المواقع غير قانونية وتنشر مواد ممنوعة كالمخدرات والأسلحة والمنتجات المقلدة والبيانات المسروقة، مثل بطاقات الائتمان والمعلومات الشخصية، والمحتوى الإباحي، فضلا عن استغلال الأطفال والأنشطة الإجرامية، مثل الاتجار بالبشر واختراق أنظمة الكمبيوتر، ويمكن التنقل إليه دون أي أثر، ويكون مخفي الهوية، وغير مسجلة على أي محركات بحث، ولا يمكن تعقبه.

طفل شبرا الخيمة

قصة قضية طفل شبرا الخيمة

بدأت القصة بالعثور على جثمان طفل يبلغ من العمر 15 عامًا بإحدى الشقَق السكنية المُستأجرة، منزوع بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته بطريقة غير طبية.

وألقت قوات الأمن القبض على المتهم وأقر بارتكابه الجريمة بطلب من مصري مقيم في الكويت، بهدف تجارة الأعضاء البشرية، مقابل مبلغ 5 ملايين جنيه، وعرضه عبر "الفيديو كول"، وإزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل الأعضاء عبر "الفيديو كول" أيضًا، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، تكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه.

الإنتربول يقبض على المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة

تمكن الإنتربول الدولي، من ضبط المتهم ووالده في الكويت، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية؛ حيث تم ترحيلهما إلى مصر، فباشرت النيابة العامة استجوابهما وصولًا لأسباب ارتكاب الجريمة، وقد أقر المتهم الأول بالتحريض على ارتكاب الجريمة.

اقرأ المزيد

5 ملايين جنيه.. فيلم رعب في الـ دارك ويب وراء جريمة قتل طفل شبرا الخيمة “تفاصيل مثيرة”