الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

يوزع مجانًا.. كتاب عن المثلية الجنسية يثير ضجة في معرض تونس للكتاب

كشكول

 

أثار كتاب عن التربية الجنسية للأطفال في معرض تونس الدولي للكتاب ضجّة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي حول ما احتواه من إيحاءات عن "المثلية الجنسية".

الكتاب وعنوانه "سين وجيم الجنسانية" يتطرّق، في شكل أسئلة باللهجة العامية التونسية، إلى المثلية الجنسية.
وقال مدير معرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري، إنّ الكتيب يأتي في شكل حوار بين ابن ووالديه، موجود في جناح منظمة الأمم المتحدة.

وأضاف مدير معرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري، أن الكتاب تم إعداده من قبِل منظمة اليونيسيف ويهتم بموضوع التربية الجنسية للطفل.
وأشار مدير معرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري، إلى سحب الكتاب بعد الضجّة التي أثيرت حول موضوعاته ومنها "الترويج للمثلية الجنسية".

وأوضح مدير معرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري، أنه طلب من المشرفين عليه ضرورة سحبه بعد توضيح خصوصية المجتمع التونسي "المحافظ والمتمسك بأصالته" والمنفتح على القيم الإنسانية.

وأكد مدير معرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري، أن هيئة المعرض على علم بمختلف العناوين المعروضة للبيع إلا أن هذا الكتاب ليس للبيع بل يوزَّع مجانًا.

وانطلق المعرض يوم الجمعة الماضي، ويستمر حتى 28 من الشهر الجاري، تحت شعار "امض أبعد ممّا ترى عيناك وفي يدك كتاب"، بمشاركة 25 دولة.

ومعرض تونس الدولي للكتاب هو معرض تجاري وثقافي وأدبي، يُنظم سنويًا منذ عام 1982 في قصر المعارض بالكرم في تونس، بمشاركة دور نشر تونسية وأجنبية.