الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق المراجعات النهائية لطلاب الإعدادية والثانوية بالقاهرة.. اعرف الضوابط

المراجعات النهائية
المراجعات النهائية

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، انطلاق المراجعات النهائية للشهادتين الإعدادية والثانوية باللجان لجميع الطلاب بمدارس القاهرة.

 

انطلاق المراجعات النهائية لطلاب الإعدادية والثانوية بالقاهرة

 ويأتي انطلاق المراجعات النهائية لطلاب الإعدادية والثانوية بالقاهرة، في ضوء توجيهات  رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لتحقيق أقصى فائدة من محاضرات المراجعة النهائية قبل انطلاق الامتحانات، وذلك وفق الخريطة الزمنية عقب الانتهاء من تدريس المناهج نهاية شهر إبريل الجاري.

 

ضوابط المراجعات النهائية لطلاب الإعدادية والثانوية بالقاهرة

وكشفت مديرية التعليم بالقاهرة عن ضوابط المراجعات النهائية لطلاب الإعدادية والثانوية فيما يلي:

 

  • الالتزام والانضباط لخدمة تعليم القاهرة للمراجعات النهائية بالمجان لجميع الطلاب لرفع المستوى التعليمي وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور.
  • تحديد 3 مقار في كل إدارة تعليمية لعقد المراجعات النهائية لطلاب الإعدادية والثانوية.
  • تشكيل فرق من المعلمين المتميزين الذين لهم كفاءة فى التدريس بالإدارات التعليمية بوضع نماذج لامتحانات تدريبية تحت إشراف موجهى المواد الدراسية بالمديرية لتدريب الطلاب عليها أثناء المراجعات، ذلك من خلال جداول منتظمة للمراجعات على مستوى المديرية مع توفير المناخ المناسب وتنظيم الوقت والانضباط فى القاعة المخصصة بهدوء وجدية وتركيز مع تجنب التزاحم لتحقيق أقصى فائدة من محاضرات المراجعة النهائية، وارسال كشوف معتمدة بأسماء الطلاب الحاضرين إلى مدارسهم الأصلية.
  • الالتزام بتقديم تقرير يومي مجمع عن سير المراجعات متضمنا كافة التفاصيل والإحصاءات الدالة على عدد الطلاب المستفيدين مؤيدا بصور وفيديوهات توثيقية لإرسالها إلى الإدارة المركزية لشئون المديريات بالوزارة.