الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم يصدر أمرا إداريا هاما يطبق على المدارس

كشكول

أصدر وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، توجيها إلي فِرَقَ الجودة في وزارة التربية والتعليم والمديريات والإدارات التعليمية بالعمل علي تقديم الدعم الفني لمساعدة كل مدرسة في إجراء التقييم الذاتي ووضع خطط التحسين.

وزير التربية والتعليم يوجه إدارات تدريب بالمديريات بتقدم الدعم لوحدات التدريب في المدارس
وأكد وزير التربية والتعليم أهمية التنمية المهنية والتدريب كجزء من عملية تحسين الجودة، وأشار إلى وجود إدارات تدريب بالمديريات والإدارات التعليمية تقدم الدعم لوحدات التدريب في المدارس.

وحث وزير التربية والتعليم على تفعيل دور وحدة التدريب في المدارس، وتأهيل الكوادر المعنية، وتوفير بيئة مناسبة للتدريب، وتعزيز مجتمعات التعلم المهني، ووضع خطط عمل مخصصة لكل مدرسة، مع التركيز على احتياجاتها وتطلعاتها وتدريب المعلمين بما يتناسب معها.

وشدد وزير التربية والتعليم على أهمية متابعة إنجازات وحدة التدريب وتوفير قواعد البيانات، ومتابعة تأثير التدريب على أداء المعلمين، بهدف تحقيق تطور فعلي في التنمية المهنية لهم، مما ينعكس إيجابًا على تحسين العملية التعليمية داخل المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم على أهمية متابعة مؤشرات نتائج التدريب، ورؤية الأثر الإيجابي الذي يترتب عليها في تقديم الدعم للمعلمين وتحسين نتائج التعلم لدى الطلاب.

تلعب  في مصر دورًا حيويًا في تنظيم وتطوير النظام التعليمي في البلاد. تتولى الوزارة مسؤولية تطوير المناهج الدراسية، وتنظيم الامتحانات والاختبارات، وتقديم الدعم الفني للمدارس والمعلمين، بالإضافة إلى توفير البنية التحتية اللازمة للتعليم والتدريب.

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تحقيق أهداف عدة، منها توفير فرص التعليم لجميع الطلاب بغض النظر عن خلفيتهم الاجتماعية أو الاقتصادية، وتطوير مهارات المعلمين وتحسين جودة التعليم بشكل عام، والعمل على تطوير البنية التحتية للمدارس وتحديث التكنولوجيا التعليمية.

تُعد وزارة التربية والتعليم في مصر جزءًا لا يتجزأ من النظام التعليمي وتلعب دورًا أساسيًا في بناء مستقبل الأجيال القادمة وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد.