الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| "البيت زي اللجنة".. طلب من أولياء الأمور لـ"الكهرباء" قبل امتحانات الترم الثاني 2024

طلاب المدارس
طلاب المدارس

استغاث عدد من أولياء الأمور بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة خلال الساعات الماضية لتطبيق قرار عدم تخفيف الأحمال على المنازل إسوة باللجان أثناء فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 – 2024.

 

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خاطبت وزارة الكهرباء بشأن تنسيق فترة تخفيف الأحمال خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني سواء لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية أو لطلاب الدبلومات الفنية والثانوية العامة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها حريصة على مصلحة الطلاب وتهيئة فترة الامتحانات لهم دون توتر أو قلق واستجابة لرغبات أولياء الأمور سيتم التنسيق بين الوزارات المعنية حرصا على مصلحة الطلاب.

تخفيف أحمال الكهرباء

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيخاطب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، للتنسيق معه بشأن وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الامتحانات، موضحًا أن وزارة الكهرباء سترحب بهذا الأمر خاصة أن الوزارتين نسقا عدم قطع الكهرباء أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 - 2024.

 


طلب من أولياء الأمور لـ"الكهرباء" قبل امتحانات الترم الثاني 2024

وفي تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أكدت منى أبو غالي، مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي الخاص بأولياء الأمور على تطبيق "واتس آب"، على ضرورة عدم قطع الكهرباء في المنازل المصرية عامة خلال فترة الامتحانات وعدم تطبيق قرار منع تخفيف الأحمال على اللجان في المدارس فقط.

وأضافت مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي الخاص بأولياء الأمور على تطبيق "واتس آب"، أن تصريح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم تخفيف الأحمال خلال فترة الامتحانات وعدم قطع الكهرباء أثناء الإختبارات طمأن الأهالي نوعا ما، ولكن ماذا عن المنازل فهل تشهد انقطاع للتيار الكهربائي بما يعرقل استذكار الطلاب الدروس ومراجعتها؟.

منى أبو غالي مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي

وتابعت:"لا يوجد بيت يخلوا من طلاب المدارس وبعد خروج الطلاب من الامتحانات منهم من يتوجه للدروس ومنهم من يراجع بمفردة المادة التالية وأغلب الطلاب بيراجعوا عن طريق الإنترنت ومشاهدة المراجعات النهائية أو بنك الأسئلة وهكذا وفي حال قطع الكهرباء تنقطع كل الوسائل أمام الطلاب بالإضافة إلى أن درجة الحرارة تكون شديدة كيف يستطيع الطلاب تحملها اثناء المراجعات أو الدروس؟".

امتحانات الترم الثاني 2024

واختتمت: "ياريت إعادة النظر فيما يخص هذا الأمر وتستجيب وزارة الكهرباء لطلب الأهالي المشروع بعدم قطع الكهرباء عن اللجان والمنازل خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لكافة المراحل التعليمية".

 

 

مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024 للمدارس

  • تبدأ امتحانات النقل لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية من يوم 8 مايو 2024، وتنتهي في 23 من نفس الشهر.
  • تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية تبدأ من 8 مايو 2024 وحتى 23 من نفس الشهر.
  • تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم 25 مايو 2024 وحتى يوم 6 يونيو 2024.
  • تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة للمجموع في 10 يونيو 2024، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

 

إقرأ أيضًا:

خطوات الإجابة على البابل شيت لطلاب الثانوية العامة 2024

قرار من "التعليم" بشأن الأسئلة المقالية لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

طريقة التقييم الشخصي للطلاب في الصفوف الأولى 2024

وزير التعليم يكشف تفاصيل نظام تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024

10 توجيهات من "التعليم" بشأن امتحانات الترم الثاني 2024