الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تعلن الضوابط النهائية لأداء امتحانات الأول والثاني الثانوي "مستند"

كشكول

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه حرصا على تنظيم أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوى العام للعام الدراسي ٢٠٢٤/٢٠٢٣، يتم التنبيه على كافة الإدارات التعليمية بالإلتزام بما يلي:-

  1. يتم إعداد جداول الامتحانات للصفين الأول والثانى الثانوى العام على مستوى المديرية وفقا لما يراه مدير المديرية التعليمية بحيث تبدأ الامتحانات في ٢٠٢٤/٥/٨ وتنتهى في ٢٠٢٤/٥/٢٣
  2. يتم عمل امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة بدعم من إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة وفقا للكتاب الدورى رقم (٤٩) بتاريخ ۲۰۲۲/۱۱/۲۱ وعلى أن تشتمل الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (٨٥%) وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة (١٥%)

يتم أداء الامتحانات على النحو التالي:

  • بالنسبة للطلبة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت يتم امتحانهم الأسئلة الإختيار من متعدد بنسبة (٨٥% إلكترونيا على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة (15%) ورقيا، ويكون الامتحان سواء أكان أجهزة التابلت - الأسئلة المقالية ) في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.
  • وفي حالة حدوث أى مشكلة تقنية فى أى مادة يتم أداء الامتحان ورقيا لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.
  • بالنسبة للطلبة الذين تسلموا أجهزة التابلت والمتواجدين بمدارس غير متصلة بشبكة الإنترنت أو الطلبة الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة أنترنت أو الطلبة الذين تعرضوا لفقدان التابلت (كسر - سرقة _تلف).
  • وكذلك طلبة المنازل يتم أداؤهم للامتحانات ورقيا في جميع المواد.
  • يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني.

تعقد امتحانات طلاب الدمج التعليمي ورقيا بنفس مواعيد اقرانهم طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية الخاصة بكل إعاقة وكما هو متبع في الأعوام السابقة.