الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تحرك من "النواب" بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصة

مجلس النواب المصري
مجلس النواب المصري

اتخذ مجلس النواب تحركًا هامًا بشأن أزمة عدم تعيين معلمي الحصة في المدارس خلال الفترة الأخيرة، وذلك لسد عجز المعلمين بالمحافظات المختلفة.

 

تحرك من النواب بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصة

وتقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصة.
 

وأشارت عضو مجلس النواب خلال طلب الإحاطة الذي تقدمت به لها إلى أن معلمي الحصة يعانون من ظلم شديد، خاصة وأن هناك عدد منهم يعملون منذ ٤ سنوات كمتطوعين وبدون أجر، بهدف سد العجز في عدد المدرسين بالمدارس، مؤكدة أنه للأسف يتم تعيين مدرسين لم يخدموا البلد وليسوا على رأس العمل ولم يعانوا فى عملهم منذ ٤ سنوات مثل معلمي الحصة.

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بضرورة قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بحل أزمة معلمي الحصة، خاصة وأنهم لديهم أسر يقوموا بالإنفاق عليهم، فى ظل حصولهم على أجر موسمى خلال أشهر الدراسة فقط وهى شهر فى الترم الأول وشهر فى الترم الثانى.

وأوضحت أنه ليس من المعقول أن يحصل معلمي الحصة على راتب لمدة شهرين فقط خلال العام الدراسي كله، مطالبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة النظر لمعلمي الحصة بعين الرحمة والرأفة وتعيينهم أسوة بالمعلمين السابقين، خاصة وأن هناك عددا من معلمي الحصة حاصلون على ماجستير ودكتوراة وليس لديهم الفرصة لكى يتقدموا فى مسابقة الـ٣٠ ألف معلم وغيرها من المسابقات.