السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

افتتاح المؤتمر العلمي السابع لـ "طب بيطري كفر الشيخ".. الثلاثاء المقبل

كشكول

 

أنهت كلية الطب البيطري جامعة كفرالشيخ استعدادها للمؤتمر العلمي الدولي السابع، لهذا العام 2024، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، ويعقد برئاسة الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري، ومقرر المؤتمر الدكتور محمد عاطف هلال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث في الفترة من 23 إلى 27 من شهر أبريل الجاري.
 

وأوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، أن المؤتمر العلمي الدولي السابع هذا العام 2024، تحت عنوان "الطب البيطري والتنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030"، سيتم افتتاحة يوم الثلاثاء المقبل من الشهر الجاري بمسرح الجامعة.
 

وأوضح رئيس جامعة كفرالشيخ، أن المؤتمر يهدف إلى تشجيع البحث العلمي التطبيقي في مجال الطب البيطري وحماية الثروة الحيوانية والداجنة من الأمراض الوبائية الوافدة والتأكيد على سلامة وجودة الأغذية ذات الأصل الحيواني وتحسين الاقتصاد القومي من خلال استخدام نتائج البحث العلمي لحل المشكلات المحلية والتطوير العلمي في المجال البيطري في ظل الثورة الصناعية الرابعة.
 

وقال الدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إن أهم محاور المؤتمر، صحة وتغذية وإنتاج الحيوان والدواجن والأسماك، والتقنيات الحديثة في البحوث البيطرية، وصحة الأغذية والأمراض المشتركة، وأمراض الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، والتنمية المستدامة والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، وتغير المناخ وتأثيرة على الثروة الحيوانية والداجنة والمسكية.
 

وأضاف الدكتور بسيوني هليل عميد كلية الطب البيطري جامعة كفرالشيخ، أن المؤتمر يتضمن محاضرات عامة وندوات متخصصة ويقام على هامش المؤتمر معارض لعدد من شركات الدواء - اللقاحات - مستلزمات العيادات البيطرية والتجهيزات المعملية والمزارع.