الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

عاجل| “فستانها مكشوف الظهر”.. جامعة حلون تكشف سبب منع دخول طالبة

كشكول

قالت الدكتورة ماري ميساك، أستاذ الإرشاد السياحي بكلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، إن الأمن رفض دخول الطالبة حنين السيد، إلى حرم الجامعة لأنها ترتدي فستانًا غير لائق.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنها التقت الطالبة بعد ذلك خارج مكتب عميدة الكلية، ووجدت أن الفستان مكشوف الظهر إلى حد ما.

واعتبرت أن الفستان يصلح لمناسبة اجتماعية وليس لتقديم مناقشة بالكلية، موضحة أنها طلبت من الطلاب الحضور للمناقشة بملابس رسمية أو نصف رسمية.

وأشارت إلى أنها طلبت من الفتاة إسدال شعرها حتى يغطي ظهرها أثناء تواجدها داخل الحرم الجامعي وسلمتها الكارنيه الخاص بها بعد ذلك.

ونوهت أنها اندهشت من البوست الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الواقعة، خاصة أن التعليمات الخاصة بالملابس معلومة للطلاب في بداية كل عام دراسي.

وذكرت أنها نصحت الفتاة بارتداء شال أو جاكيت عند ارتداء فستان مماثل، مضيفة: «العلاقة بيننا وبين الطلبة جميلة، ونصيحتنا بتكون من حرصنا وخوفنا عليهم، وهي (حنين) عارفة إحنا بنحبهم أد إيه».

وأثارت واقعة منع طالبة بالفرقة الرابعة بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، من دخول الجامعة، جدلا كبيرا عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية.

ونشر والد الطالبة بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، صورة لابنته خلال دخولها للكلية لتقديم مناقشة بالكلية، وذكر أن الأمن رفض دخولها بسبب الفستان الذي ترتديه.