الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 7 معلومات عن مكافأة امتحانات الدبلومات الفنية 2023

امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موافقة مجلس الوزراء على صرف مكافآت إجادة مجزية لجميع العاملين بأعمال امتحانات الثانوية العامة وامتحانات الدبلومات الفنية عن العام الماضي والمعاونين والعمال، وذلك من الموارد الذاتية للوزارة وصندوق دعم المشروعات التعليمية.

 

مكافأة امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المعلومات عن مكافأة امتحانات الدبلومات الفنية 2023، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني:

 

  • من المقرر تحديد صرف مكافأة امتحانات الدبلومات الفنية من خلال اختصاصات التوجيه المالي والإداري فيما يتعلق بأعمال امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022-2023.
  • صرف مكافأة امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2023 سيكون وفقًا للكتاب الوزاري، ومن المقرر تنفيذ الموجه المالي والإداري المكلف بمتابعة 5 لجان سير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية.
  • إثابة الموجه المالي والإداري المكلف بمتابعة 5 لجان سير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2023 حيث يُحتسب له عدد أيام العمل الفعلية بواقع اليوم بيومين بدون منح، وذلك وفقًا لتكليفه الرسمي من السلطة المختصة.
  • إثابة أعضاء لجنة التوجيه المالي والإداري بالمديرية برئاسة المسؤول عن التوجيه المالي والإداري، ويُحتسب لهم مكافأة بواقع اليوم بيومين بدون منح، بناءً على تكليفهم الصادر من السلطة المختصة بالمديرية.
  • إثابة مديري المخازن وأمناء المخازن بالمديريات والإدارات التعليمية بمكافأة بواقع اليوم بيومين، بالإضافة إلى يومين تحضير قبل بداية الأعمال، وذلك بدون منح.
  • إثابة مديري الشؤون المالية والإدارية بالمديريات التعليمية بمكافأة بواقع اليوم بيومين نظير الاشراف على أعمال مديري المخازن، وذلك وفقًا لأيام العمل الفعلية.
  • تعتمد جميع استمارات الصرف بناءً على التكليفات الصادرة من السلطة المختصة، وتُحتسب المكافأة بنسبة 7% من الأساسي من ميزانية المديرية التعليمية، وذلك طبقًا لأحكام القرار الوزاري رقم 365 لسنة 1994م، وتتم هذه العملية بالتنسيق مع الإدارة المالية والإدارية.