الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طب عين شمس تحتفل بالأسبوع العالمى للجلوكوما

كشكول

تزامنا مع الأسبوع العالمى للجلوكوما نظمت كلية الطب جامعة عين شمس احتفالية للمشاركة فى هذا الحدث العالمى، تحت رعاية الدكتور على الأنور عميد الكلية ورئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية، الدكتورة هالة سويد وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة والدكتور عمرو صالح جلال موسى رئيس قسم طب وجراحة العيون.
قام بتنظيم هذا الحدث قسم طب وجراحة العيون بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة بالكلية وقد بدأت فعاليات الاحتفالية بمجموعة من المحاضرات الطبية لشباب الأطباء للتوعية عن الطرق الحديثة فى اكتشاف وعلاج المياه الزرقاء القاها عدد من اساتذة القسم.
أعقب ذلك ندوة ألقتها د. علا عمر الأستاذ مساعد بالقسم بعنوان ( أعراض ومخاطر المياة الزرقاء والفرق بين المياه الزرقاء والبيضاء ) بغرض التوعية المجتمعية  وقد تناولت الندوة أسباب المياة الزرقاء ومضاعفاتها وكيفية الكشف المبكر عنها وأهمية الكشف الدورى للاكتشاف المبكر عن المرض وطرق العلاج والمتابعة كما تناولت الندوة التعريف بالمياة البيضاء واعراضها والفرق بينها وبين المياة الزرقاء.
وعلي هامش الاحتفالية تم إجراء مسح طبى لضغط العين للحاضرين ولموظفى الكلية والمستشفى ورواد المستشفى من المرضى والاقارب ذلك للاكتشاف المبكر عن المرض.