الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

افتتاح أول مرصد فلكي داخل مدرسة في القاهرة.. اعرف التفاصيل

أول مرصد فلكي داخل
أول مرصد فلكي داخل مدرسة في القاهرة

تفقد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، اليوم الخميس، المشروعات العلمية المقدمة من طلاب إدارة البساتين التعليمية، وافتتاح أول مرصد فلكي على مستوى الجمهورية من داخل مدرسة الشيماء الثانوية بنات - إدارة البساتين.

افتتاح أول مرصد فلكي داخل مدرسة في القاهرة

وأكد مدير المديرية، في بيان، أن معرض العلوم للإبداع العلمي والابتكار يهدف إلى تطلعات مستقبلية مليئة بالتجربة والأمل والتجديد.

واستمع مدير المديرية لشرح الطلاب، وناقش الطلاب في المشروعات المعروضة المقدمة من طلاب إدارة البساتين التعليمية، ووصل عددهم 115 طالبا، وما مدى الاستفادة التي تعود عليهم من هذه المشروعات البحثية.

وكانت المشروعات البحثية مقسمة ومعروضة في 3 غرف، تضم المدارس وعدد الطلاب المشاركة.

وتابع موسى والوفد المرافق له المرصد الفلكي المقام على سطح مدرسة الشيماء الثانوية بنات، وهو مجهز بأرضية مزروعة بالنباتات، وبه تلسكوب، وشرح الطلاب لمدير المديرية كيفية استخدامه والهدف منه هو معرفة الأرصاد الجوية والمناخ ومراقبة الظواهر الطبيعية.

وتم تقييم المشروعات البحثية المعروضة والتي تهدف إلى تنمية مهارات البحث العلمي لدى الطلاب، من خلال وحدة البحث العلمي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة وتوجيه عام مادة العلوم بالمديرية.

وأشار إلى أن إقامة مثل هذه المشروعات تهدف إلى تشجيع الطلاب الموهوبين بالتعليم ما قبل الجامعي، على عرض مواهبهم وقدراتهم على الابتكار والإبداع في مجال الأبحاث العلمية، باعتبارهم أمل مصر القادم ومستقبلها، مؤكدًا ضرورة تبني تللك المشروعات ودعمها متمنيا تنفيذها على أرض الواقع.