الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

إليك أشهر أماكن في مصر لتعليم فن الباليه

كشكول

يسعى الكثيرين لتعليم أبنائهم فن الباليه لما يضيفه على النساء والرجال من مرونة ولياقة ونمط حياة يختلف عن الآخرين.

وبجانب تأثيره الإيجابي على الشكل الجسدي لمتعلميه، فله أهمية كبرى على الحالة النفسية أيضًا وتعزيز الجانب التعبيري والإبداعي للأطفال؛ وفي هذا التقرير نرصد أماكن ربما لم تعرفها من قبل على مستوى الجمهورية لمساعدة طفلك على تعلم الباليه بأشكاله المختلفة.

 

Captin Jii Fitness Centre

هو مركز لتعليم فن الباليه فى المنصورة فى شارع سامية الجمل ويسمح بانضمام الأطفال من سن 3 سنين فى يومى الأحد والثلاثاء، ولـ7 سنوات فيما أعلى يومى السبت والأربعاء، والمكان جيد لتعليم الأطفال الأيروبكس والزومبا، والاشتراك 200 جنيه شهريا، و25 جنيه لليوم الواحد.

 

المعهد العالي للباليه

هو جزء من أكاديمية الفنون ويتبع وزارة الثقافة، والمعهد كبير ويمنح حتى درجة الدكتوراه فى الباليه، وهى أكبر درجة علمية يتم منحها للدارسين، ويبدأ المعهد من درجة دبلوم فى فن الرقص، والذى يبدأ من مرحلة الصف الرابع الابتدائى حتى الثالثة ثانوى، وتليها درجة البكالوريوس فى فن الباليه.

 

وتقوم طالبات المركز كذلك، بالعديد من العروض العالمية التى يقدمونها للجمهور، ويشاركوا فى العديد من المسابقات الدولية والعالمية، المعهد مكانه في: جمال الدين الأفغاني، طريق الهرم.

 

سارة حسين للتدريب والاستشارة:

المركز يحتوى على العديد من الخدمات للأطفال، فهى بمثابة حضانة مفتوحة طوال الوقت، كما أنهم يتيحون الفرصة للأطفال منذ عمر صغير للالتحاق بالمركز تحت شعار "أطفال فى تعليم فن الباليه"، ب250 جنيه فى الشهر، ويتواجد فى السويس شارع عدلى يكن.

 

جيم فور يو:

أول مدرسة بدمياط لتعليم الباليه بنظام أكاديمية الباليه الروسية الشهيره فاجانوفا، فى شارع عبدالعظيم وزير، وتقوم بتعليم رقص الباليه الفردى والثنائى والجماعى والكلاسيكي.

 

قاعة سيد درويش:

فى أول شارع الهرم، يحتوى المكان على مجموعة من كبار الأستاذة الذين يعملون فى مدرسة الباليه المتواجدة فى الهرم.

 

Kids got talent

يوجد هذا المركز فى منطقة حدائق حلوان، ويعملون تحت شعار "اجعلى من ابنتك أميرة وعلميها كيف يكون سلوك الأميرات من خلال تعليم الباليه".

 

فرى هاند أكاديمي:

المركز موجود بنهاية شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، يقدم دروس فى الباليه من أجل تعزيز التعبير الإبداعى وعضلات البطن، وقيمة الاشتراك به 400 جنيه شهريا.

 

ريزودانس:

المركز يقع في شارع سيزوستريس - محطة الرمل (الدور الثاني)، ويقدم مجموعة من التدريبات على جميع أنواع الرقص.