الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: الصورة الذهنية للمدارس الفنية بدأت تتغير

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطوير التعليم الفني هو جزء من تطوير الدولة لمنظومة التعليم.

 

تصريحات وزير التعليم خلال مشاركته في "إديوتك إيجيبت"

ولفت الوزير خلال مشاركته في المعرض الدولي للتعليم الفني والتكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني "إديوتك إيجيبت"، أن الهدف من تطوير التعليم الفني لمواكبة الوظائف في سوق العمل.

وأشار إلى أن تطوير التعليم الفني وربطه بسوق العمل يواجه العديد من التحديات، إذ أن الصورة الذهنية التي كانت موجودة للتعليم الفني بدأت تتغير من خلال عمل الوزارة عليها.

وينعقد المعرض تحت رعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مدار يومي الأربعاء والخميس ١٧ و١٨ أبريل ٢٠٢٤.

ويأتي المعرض تحت شعار "اصنع مستقبلك"، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعددا من الوزراء، ولفيف من خبراء التعليم الفني والتدريب من مختلف دول العالم.

ويتضمن المنتدى عددا من الجلسات يستعرض خلالها خطط مواكبة سياسات وبرامج الوزارات المعنية بتطوير التعليم الفني.

كما يناقش المشاركون تلبية المتطلبات والاحتياجات المحلية والدولية من العمالة الفنية المدربة ودور التعليم والتدريب التقني والمهني في إعداد الفنيين المؤهلين للتنمية المستدامة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر.

ويناقش المعرض آليات تغيير الشكل النمطي عن التعليم الفني، والتعريف بفرص النجاح التي يتيحها للشباب ودور وزارة التربية والتعليم في إعادة صياغة الصورة الذهنية للتعليم والتدريب الفني والمهني في مصر.

ويقام على هامش المنتدى معرض تشغيل وتوظيف بمشاركة العديد من الشركات الوطنية لمساعدة خريجي التعليم الفني التكنولوجي في تطوير مهارات التوظيف لديهم وإيجاد فرص عمل مميزة.