الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "انبهروا بمشروعات الطلاب".. وزيرا التعليم والعمل يتفقدان معرض مدارس التكنولوجيا التطبيقية

معرض مدارس التكنولوجيا
معرض مدارس التكنولوجيا التطبيقية

تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والدكتور حسن شحاتة وزير العمل، والدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد وقيادات التعليم الفني، المعرض المخصص لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية لاستقبال أولياء الأمور والطلاب الراغبين في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية أو الجامعات التكنولوجية علي مدار يومين للرد على استفساراتهم.

 

وزيرا التعليم والعمل يتفقدان معرض مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وجاء ذلك قبل انطلاق فاعليات النسخة الثالثة من معرض "إديوتك إيجيبت"، حيث انبهر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمشروعات الطلاب.

 

ويصاحب المعرض أحداث وفعاليات جانبية وتعقد ندوات للطلاب الزائرين لتشجيع الشباب علي ريادة الأعمال وإقامة المشروعات وتوعيتهم بفرص التعليم والتدريب والعمل، وتسلحهم بالمقومات الأساسية للاستثمار في كافة المجالات الصناعية والزراعية والتكنولوجية.

 

ومن المقرر أن يفتتح الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم، فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى والمعرض الدولي للتعليم الفني التكنولوجي والتعليم المزدوج والتدريب المهني، "إديوتك إيجيبت"، والذي يستمر على مدار يومين، تحت شعار (اصنع مستقبلك) بحضور أكثر من 200 خبير من خبراء التعليم الفني والتدريب من مختلف دول العالم.

ومن المقرر أن يكرم وزير التعليم، أوائل حملة الشهادة الثانوية الفنية، في إطار تقليدي سنوي، يشهده الملتقى الذي يعقد بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة "ابدأ" وتحت رعاية ومشاركة وزارات التربية والتعليم والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعليم العالي والبحث العلمي، العمل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والإنتاج الحربي، والتجارة والصناعة، والبترول والثروة المعدني، والهجرة، وكذلك اتحاد الصناعات المصرية.

يأتي هذا الحدث انطلاقا من توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي المستمرة للاهتمام بالتعليم الفني وتطويره وربطه بالصناعة وبملفات التنمية، واعتباره أحد أهم دعائم البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، ومحور أساسي في خطة الدولة لجلب الاستثمارات الخارجية باعتبار الأيدي العاملة المحترفة المدربة والمتنوعة في عدة مجالات محفز هام للمستثمرين الأجانب خاصة في القطاعات الاقتصادية الثلاثة الأساسية الصناعة والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.