الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

المهام الادائية للصف الخامس الترم الثاني.. موعد ومواصفات الامتحان وتوزيع الدرجات

المهام الادائية للصف
المهام الادائية للصف الخامس الترم الثاني

يبحث العديد من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور عن المهام الادائية للصف الخامس الترم الثاني، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل امتحان المهام الادائية للصف الخامس الترم الثاني.

المهام الادائية للصف الخامس الترم الثاني

ويرصد موقع «كشكول» خلال التقرير التالى كافة التفاصيل عن المهام الادائية للصف الخامس الترم الثاني والتى سوف تبدأ فى المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية بداية من غدًا الثلاثاء.

المهام الأدائية تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات

تتكون المهام الأدائية من مهام قصيرة يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره فترة دراسية، ويوزع المعلم على الطلاب عددًا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، ويختار الطالب واحدة منها، بحيث ينتهي منها خلال الفترة المحددة، مع مراعاة تقديم المعلم الدعم اللازم للطلاب في اختيار المهام المناسبة لميولهم.

درجات المهام الأدائية 2024

ويخصص للمهام الأدائية 35 درجة لكل مادة، موزعة كالتالي: 5 درجات للتخطيط الجيد، و5 درجات لجدية العمل، و25 درجة للمنتج النهائي.

المهام الأدائية للصف الخامس الترم الثاني

توجيهات التعليم بشأن امتحان المهام الأدائية للصف الخامس

وشددت المديريات على أنه تتصف المهام الأدائية بالوضوح وترتبط بنواتج التعلم المستهدف تحقيقها ومناسبة لمستوى المتعلم وطبيعة المادة المستهدفة وينتج عنها منتج يمكن تقييم التلميذ على ضوئه، ويتم تنفيذ المهمة داخل الفصل حيث يقوم المعلم بتوزيع عدد من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي على طلابه، ويختار الطالب واحدة منها بحيـث ينتهـي منهـا خلال الفترة المحددة مع مراعاة تقديم المعلم الدعم اللازم لطلابه فى اختيـار المهـام المناسبة لميولهم.

مواصفات امتحانات المهام الأدائية

يجب أن تكون امتحانات المهام الأدائية تتصف بالوضوح.

يجب أن ترتبط بنواتج التعلم المستهدف تحقيقها.

يجب أن تتناسب مع مستوى المتعلم وطبيعة المادة المستهدفة.

يجب ان ينتج عنها منتج يمكن تقييم التلميذ على ضوئه.

اقرأ أيضا:

عاجل.. نماذج المهام الأدائية دراسات للصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2024