الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث.. مقترح على طاولة "النواب"

مجلس النواب
مجلس النواب

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، باقتراح برغبة إلى المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة التجارة، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بمدينة الأثاث بدمياط.

 

مقترح بإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث على طاولة مجلس النواب

وطالبت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، في بيان لها اليوم الإثنين، بضرورة أن يتم تطوير صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية في مصر، طبقًا لمدى تطورها في العالم ومواكبة العصر ومتطلباته، على أن يتم استخدام البدائل لمثل هذه الصناعة المهمة.

واقترحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، ضرورة أن يتم تعليم الطلبة من بعد المرحلة الإعدادية صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية؛ لتزويدهم بالمهارات العلمية فوق مهاراتهم، مشيرةً إلى أنه لا توجد مثل هذه النوعية من المدارس بدمياط وغيرها من المحافظات لتطوير الصناعة، إلا أنه يوجد مكان لإقامة مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بمدينة الأثاث بدمياط.

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ضرورة أن يتم اجتذاب الخبرات من الدول المتقدمة في صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية؛ مثل دول إيطاليا والصين وتركيا، بهدف الاستفادة من خبراتهم في تلك الصناعة.