الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه من "التعليم" بشأن درجات اختبارات فبراير ومارس 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيها هاما بشأن درجات اختبارات فبراير ومارس قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 - 2024.

توجيه من "التعليم" بشأن درجات اختبارات فبراير ومارس 2024

وأكدت المديريات التعليمية تعليمات للموجهين بالإدارات التعليمية بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024، والمقرر أن تنطلق يوم 8 مايو المقبل، ومواصفات أسئلة الامتحانات، مؤكدة على الإشراف على جميع أعمال الامتحانات ومراجعة الالتزام بضوابط وضع الامتحانات وفق نشرة الموانع.

 

طلاب المدارس 

وشددت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي للإدارات التعليمية على مراجعة درجات الاختبارين فبراير ومارس السابقين، والمهام الأدائية ودرجات الحضور والسلوك والتقويمات الشفوية والأنشطة التعاونية للطلاب المنخفضة درجاتهم في التقويمات قبل بدء الامتحانات للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، واتخاذ اللازم حيال المراجعة وحصول الطالب على حقه.

ووجهت المديريات التعليمية، بالانتهاء من التقييمات العملية للأنشطة التربوية، مع إحضار إفادة بذلك وعملي الحاسب الآلي وعملي العلوم والمهام الأدائية والمواد التي لا تضاف للمجموع والمستوى الرفيع للمدارس الرسمية للغات والمدارس الخاصة للغات.