الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تدعو لجعل عام 2024 "نقطة تحول" في التعليم

نائبة الأمين العام
نائبة الأمين العام للأمم المتحدة

دعت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة، أمينة محمد، إلى إحداث تحول في التعليم، مؤكدة أن الحصول على تعليم جيد يمثل الأمل لجميع الأجيال المقبلة.

 

نائبة الأمين العام للأمم المتحدة تدعو لجعل عام 2024 "نقطة تحول" في التعليم

وأشارت أمينة في مؤتمر عقده الاتحاد الأوروبي في بروكسل بشأن التعليم، إلى أطفال غزة، الذين لم يحصلوا على تعليم منذ أكثر من ستة أشهر، وتدمير 212 مدرسة -وفق ما جاء على موقع الأمم المتحدة الإلكتروني.

وقالت: "اليوم، انطفأ النور على غزة وعلى أطفالها. ونحن بحاجة إلى الالتزام بمحاولة إشعال تلك الشمعة مرة أخرى من أجل أطفال وشعب غزة. التعليم هو الأمل. التعليم هو المستقبل".

وسيشهد هذا العام سلسلة من الاجتماعات التي ستبني على "قمة تحويل التعليم" التي عقدتها الأمم المتحدة في سبتمبر 2022 استجابة لأزمة التعليم العالمية، بعد أن فقد أكثر من 90 في المائة من أطفال العالم إمكانية الوصول إلى الفصول الدراسية خلال جائحة كوفيد-19.

وفي سبتمبر من هذا العام، سوف يجتمع زعماء العالم لصياغة إجماع دولي جديد كجزء من "قمة المستقبل".

ودعت أمينة محمد إلى تحقيق نتيجتين محددتين بشأن التعليم في القمة وهما الحاجة إلى اعتراف واضح من قادة العالم بالحاجة الملحة إلى التحول والاستثمار في التعليم باعتباره ضرورة عالمية.. والثاني، الحاجة إلى تحقيق اختراقات كبيرة في القضايا التي تشكل أهمية بالغة للتعليم، بما في ذلك إصلاح الهيكل المالي الدولي، وتعزيز التعاون الرقمي وأجندة جديدة للسلام.