الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

النعماني: مستشفيات سوهاج الجامعية جاهزة بكامل طاقتها خلال إجازة عيد الفطر المبارك

كشكول

أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن المستشفيات الجامعية بمقريها القديم والجديد استعدت بكامل طاقتها لاستقبال أي حالات مرضية أو طوارئ، وذلك خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بدءًا من غدًا الثلاثاء ٩ أبريل الجاري وحتي نهاية العطلة الرسمية، وذلك حرصًا على استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين المترددين عليها.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج، أنه تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات الجامعية، على مستوى الجمهورية خلال إجازة عيد الفطر، فقد تم التأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية وتوافر الأطقم الطبية على مدار ٢٤ ساعة، وتنظيم الإجازات والراحات طبقًا للقوى البشرية لكل مستشفى، بهدف توفير العدد اللازم من الطواقم الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والأقسام الحرجة.

ومن جهته أوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج، أن جميع الفرق والأطقم الطبية والإدارية بالمستشفيات الجامعية خلال إجازة العيد، ستكون متواجدة للتعامل الفوري مع أي حالات قد تطرأ، مشيرًا إلى وجود خطة عمل للمستشفيات الجامعية خلال إجازة عيد الفطر تتضمن المستشفي القديم والجديد، وتتضمن توفير الأدوية بالصيدليات المركزية وكذلك المستلزمات الطبية اللازمة وعمل مراجعة كاملة لملف الصيانة الخاص  بجميع المركبات الخاصة بالمستشفي وسيارات الاسعاف المتنقلة للتأكد من جاهزيتها علي مدار الساعة.

وأضاف الدكتور أحمد النحاس مدير عام المستشفيات الجامعية جامعة سوهاج، أنه تقرر إلغاء الإجازات الخاصة بأفراد الأمن الإداري حتى نهاية إجازة العيد، وتجهيز فرق احتياطية من التخصصات الطبية المُختلفة، بالإضافة إلى الفرق الأساسية الموجودة على رأس العمل، خلال فترة عيد العيد.

النعماني خلال تهنئة الرئيس السيسي بعيد الفطر المبارك: شاكرين جهودكم المخلصة لقيادة مسيرة البناء والتنمية

بعث الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي؛ رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وجاء نص البرقية كالآتي "اتقدم بالاصالة عن نفسي وبالانابة عن مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب، أن ابعث لفخامتكم بخالص التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة على مصر وشعبها بالخير واليمن شاكرين جهودكم المخلصة لقيادة مسيرة البناء والتنمية التي تشهدها مصرنا الغالية ومزيد من الاستقرار والتقدم والرخاء والامان.

كما تقدم رئيس جامعة سوهاج، بخالص التهنئة لأسرة الجامعة من عمداء وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري والطلاب ومنتسبي الجامعة، داعيًا ان يديم الله علينا وعليكم الفرح والسرور، وأن يتقبل منا صيام شهر رمضان وقيامه وصالح الأعمال، وأن يعيده علينا وعلى الأمة الاسلامية أعواما مديدة، بالأمن والسلام والإطمئنان.