الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جراف

عاجل| إنفوجراف.. 4 إرشادات من "التعليم" للطلاب بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024

طلاب الثانوية - أرشيفية
طلاب الثانوية - أرشيفية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من النصائح الهامة لطلاب الثانوية العامة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2024.

 

 

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 بالمواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو المقبل ثم يحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر،  على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

 

نصائح "التعليم" لطلاب الثانوية العامة

وفيما يلي يقدم "كشكول" نصائح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للطلاب للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 2024:

 

–   لا توجد نماذج استرشادية لشكل أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، لأن مواصفة الامتحان كما هي دون تغيير مثل العام السابق، ومن ثم لا يوجد ما يستدعى توفير نماذج لشكل الأسئلة لأنه لا يوجد تغيير في طبيعة أو شكل أسئلة الامتحانات.

- الطالب عليه التركيز على نواتج التعلم حتى يستطيع التعامل مع أسئلة الامتحانات ويبتعد عن حفظ القوانين والمفاهيم والقواعد لأنها موجودة في كتيب المفاهيم الذى يتم تسليمه للطالب في لجنة الامتحان بكل مادة وهذا الكتيب يحتوى على المفاهيم التي يحتاجها للطالب للوصول إلى إجابات الأسئلة، حيث تعقد الاختبارات وفق نظام الأوبن بوك" الكتاب المفتوح".

- أسئلة امتحانات الثانوية العامة ستكون متفقة مع مواصفات الاختبارات التي تم تحديدها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

- الأسئلة سوف تخاطب جميع المستويات المعرفية للطلاب وتفرز قدراتهم التحصيلية المرتبطة بالمنهج الدراسى، لافتة إلى أن الأسئلة تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق.