الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تأمين صحي القليوبية" ينظم برامج توعوية لتعزيز صحة وسلامة الطلاب

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

يواصل فرع القليوبية للتأمين الصحي، جهوده التوعوية والتثقيفية لتعزيز صحة وسلامة الطلاب، حيث تم تنظيم سلسلة من الندوات التثقيفية والتوعوية، لطلاب المدارس، وذلك برعاية الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، وإشراف الدكتورة غادة الصادي، مدير المنطقة الطبية الثالثة بالفرع.

 

برامج توعوية لتعزيز صحة وسلامة الطلاب

 تم تنظيم عدة ندوات، ولقاءات متنوعة، لنشر الثقافة الطبية، والتوسع في توعية طلاب المدارس، بالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، لحثهم على الاهتمام بالصحة والنظافة العامة، لافتا إلى أن هناك عدد من الفرق التثقيف الصحي بمنطقة الخانكة، والعبور بإشراف الدكتورة هاجر محمد، مسئولة التثقيف الصحي.

 

وأشار الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، إلى أن الندوات واللقاءات تستهدف التوعية بأهمية المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا، وسوء التغذية، ودور التغذية السليمة، والوجبات الغذائية المتوازنة، والهرم الغذائي لضمان الوقاية من الأمراض.

 

وأضاف الدكتور سيد جلال، مدير فرع القليوبية للتأمين الصحي، ان الندوات واللقاءات توضح لطلاب المدارس أيضا آليات التعامل مع الحالات الإيجابية، وكيفية التوجيه، والعرض على اللجان الطبية المتخصصة لتلقي العلاج بالمجان.

 

ولفت إلى أن الندوات التوعوية تأتي للتأكيد على أهمية الغذاء الصحي، لكل أفراد المجتمع، وضرورة اتباع نظام غذائى صحى، والكشف عن المخاطر التي تصيب الإنسان بسبب سوء التغذية، والتأكيد على ضرورة أن يحافظ جميع الأفراد على نظام غذائي متوازن ومتنوع ليشمل كافة الفيتامينات، والبروتينات، والعناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم.

 

جدير بالذكر أن سلسلة الندوات التوعوية تأتي في إطار التعاون المشترك بين فرع التأمين الصحي بالقليوبية، ومديرية التربية والتعليم، انطلاقا من دور الدولة في رعاية وخدمة صحة طلاب المدارس.