الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

حملة للتبرع بالدم لطلاب كلية الصيدلة جامعة مدينة السادات EPSF-Sadat

كشكول

يعد الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة جامعة مدينة السادات، EPSF-Sadat، من الاتحادات المهمة والهادفة، وذلك يتضح من خلال مسيرته الرائدة في تنظيم حملات التبرع بالدم والتوعية بأهمية التبرع.

ويأتى نشاط الاتحاد تحت رعاية الدكتوره شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد الخالق، عميد كلية الصيدلة، وإشراف الدكتورة إيناس علي إبراهيم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد سعيد رفاعي رائد الاتحاد.
وفي السياق ذاته حملة التبرع بالدم: مسيرة عطاء تتجدد في ظلال العزم والتفاني من فريق عمل الاتحاد، وتحت شعار "أنا متبرع دائم"، وبالتعاون مع وزارة الصحة المصرية وبنك الدم المصري، يسعى الاتحاد لتحقيق "رؤية مصر 2030" والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الدم، معززًا ثقافة الوعي بأهمية التبرع.

وقد شهدت الحملة هذا العام تحقيق انجازات ملموسة، حيث تم تنظيم جلسات توعية وارشاد وجمع تبرعات بالدم من كليات مختلفة بجامعة السادات على سبيل الذكر يوم الأحد الموافق 3 مارس، نزل فريق EPSF-Sadat إلى كلية التربية، حيث أجروا 950 توعية وجمعوا 41 كيس دم، مؤكدين أهمية التبرع الدائم.

وفي اليوم التالي، بكلية الصيدلة، تم إجراء 100 توعية وجمع 22 كيس دم، مستمرين في رسالتهم لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ويتقدم مكتب EPSF-Sadat بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة، وعلى رأسهم بنك الدم المصري، متطلعين للمزيد من التعاون لتحقيق الهدف المنشود وهو الاكتفاء الذاتي لبنك الدم المصرى والمساهمة ولو بجزء بسيط لرفعة وطنا الغالي.
وفي سياق متصل يعد EPSF-Sadat جزءًا لا يتجزأ من الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة، EPSF، الذي تأسس عام 1986 ويضم اليوم 38 جمعية على مستوى جامعات مصر، وهو عضو في الاتحاد الدولي لطلاب الصيدلة العالمي ومقره هولاند.