الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

81 فصل جديد.. محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المدارس

اللواء أحمد راشد
اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الخميس، عددًا من المدارس والمنشآت التعليمية بأحياء الدقي والهرم وجنوب الجيزة وذلك في إطار الاهتمام الذي تولية الدولة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وتهيئة المناخ الملائم للطلاب.

 

محافظ الجيزة يفتتح عددًا من المدارس 

وشملت الافتتاحات مدرسة الشهيد أحمد أبوالدهب المتميزة والتي تعد أولي المدارس بإدارة الدقي التعليمية وتضم عدد 2 مبني بإجمالي 41 فصل تعليمي و5 معامل ومسرح ومدرسة يوسف الصديق الرسمية للغات بإدارة الهرم التعليمية وتضم عدد 2مبني بإجمالي 44 فصل تعليمي و4 معامل، وافتتاح مبني الإدارة التعليمية بإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

وأشار محافظ القاهرة، بأن المدارس الجديدة ستساهم في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول والتي تأتي في إطار توجهات الدولة بالتوسع في أنشاء المدارس للنهوض بالمنظومة التعيليمة، والعمل على توفير قطع أراضي لإنشاء مدارس جديدة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الفني وهيئة الأبنية التعليمية.

وأكد اللواء أحمد راشد، إن التعليم شهد تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة من حيث المحتوى والمضمون الذي يتم تدريسه للطلاب بما يساهم بشكل كبير في تنمية القدرات الذهنية والفكرية للطلاب لكونها تقوم على أساس علمي وتقدم أنشطة تسهم في بناء شخصية الطالب ليكون مؤثر في المجتمع.

وعقب الافتتاح تفقد محافظ الجيزة الفصول ومعامل الحاسب الآلي، للوقوف على التجهيزات النهائية للمدارس، مؤكدا على مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة التنبيه على مدراء المدارس بتوعية الطلاب بالحفاظ على المرافق العامة والديسكات وعدم الكتابة على الجدران والحوائط للحفاظ على المظهر العام للمدارس.

وأستمع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،إلى «قصيدة صباح الفل على بلدي» بتقديم الطالبة روضة وليد من ذوي الهمم والقدرات الخاصة والمقيدة بالصف الرابع الأبتدائي بمدرسة نجيب محفوظ مشيدًا بالأداء المبهر للطالبة.

وحرص محافظ الجيزة على أجراء حوار مع طلاب رياض الأطفال للوقوف على مدي إدراكهم للأنشطة التعليمية الحديثة وعدم وجود أيه معوقات قد تواجههم.