السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

محافظ الدقهلية يعتمد جداول امتحانات الترم الثاني من الرابع الابتدائي للثاني الثانوي

كشكول

في إطار توجيهات  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء بضرورة متابعة الاهتمام بالعملية التعليمية، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وبالمتابعة المستمرة من  اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن بالمحافظات.. 
 اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاربعاء جداول ومواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع الصفوف بالمراحل التعليمية من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي للعام ٢٠٢٤/٢٠٢٣ والتى تبدأ فى ٨ مايو المقبل..
وقال "مختار" ان هناك 1 مليون و25 ألف و387 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمراحل التعليم المختلفة بمدارس الدقهلية.. 
وقد اوضح  ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن جداول الامتحانات بالنسبة للمرحلة الابتدائية، في الصف الرابع والسادس الابتدائي من يوم ٨ حتى ١٥ مايو والصف الخامس من ٩ إلى ١٦ مايو.

وفي المرحلة الإعدادية العامة، الاول الإعدادي من يوم ٨ إلى ١٥ مايو، والثاني الإعدادي من ٩ إلى ١٦ مايو،  والثالث الإعدادي من ١٨ إلى ٢٣ مايو، والإعدادية المهنية، في الصف الأول الإعدادي المهني من ٨ إلى ١٦ مايو والصف الثاني الإعدادي المهني من ٩ إلى ١٦ مايو والصف الثالث الإعدادي المهني من ١٨ إلى  ٢٣ مايو،  وفي المرحلة الثانوية العامة، الصف الأول الثانوي العام من ٨ إلى ٢٢ مايو، والصف الثاني الثانوي العام من ٩ ألى ٢٣ مايو.

 وفي مراحل التعليم المجتمعي، في الصفوف الأول والثاني والثالث من ٨ إلى ٩ مايو، والصفوف الرابع والخامس والسادس من ٨ إلى  ١١ مايو، وفي مراحل تعليم المكفوفين، الصفوف الرابع والخامس من ٨ إلى  ١٣ مايو والصف السادس من ٨ إلى ١٢، والاول والثاني الإعدادي مكفوفين من ٨ إلى ١٣ والثالث الإعدادي مكفوفين من ١٨ إلى ٢٣ مايو، والصف الأول الثانوي العام مكفوفين من ٨ إلى ٢٣ والصف الثاني الثانوي العام مكفوفين من ٩ إلى ٢٣ مايو، وفي مراحل تعليم الصم وضعاف السمع، الصف الرابع والخامس  من ٨ إلى ١٢ مايو، ومن الصف السادس إلى الثامن من ٨ إلى ١١ مايو، والصفوف الأول والثاني الإعدادي من ٨ إلى ١٣ مايو، والصف الثالث الإعدادي من ١٨ إلى ٢٣ مايو، والصف الأول الثانوي من ٨ إلى ٢٢ مايو، والصف الثاني الثانوي من ٩ إلى ٢٣.

 وبالنسبة للتعليم الفني، التعليم الزراعي من ٨ إلى ٢٣ مايو والصناعي من ٨ إلى ٢٣ مايو والتجاري من ٨ إلى ٢٣ مايو.
 

ووجه محافظ الدقهلية إلى وكيل وزارة التربيه والتعليم ضرورة الالتزام بالجداول الذى تم اعتمادها.

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم بأهمية اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلبة والتلاميذ لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ  الفرص.