الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. الولاية الثالثة لـ"السيسي".. 5 أهداف منتظرة في قطاع التعليم

طلاب المدارس
طلاب المدارس

هناك عدد من الأهداف المنتظر تحقيقها في قطاع التعليم خلال الولاية الثالثة للرئيس عبد الفتاح السيسي التي بدأت اليوم الأربعاء بعد حلفه اليمين خلال الساعات الماضية.

 

أهداف منتظرة في قطاع التعليم بالولاية الثالثة للرئيس السيسي

وفيما يلي يقدم "كشكول" الأهداف التي تهدف الحكومة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتحقيقها خلال الولاية الثالثة للرئيس عبدالفتاح السيسي:

 

  • التوسع في إتاحة مدارس المتفوقين والمدارس التطبيقية لتغطية عدد أكبر من المحافظات وتوسيع الشراكة مع القطاع الخاص، وتوجيه الاستثمارات لإنشاء فصول جديدة لحل مشكلة الكثافات خاصةً في المحافظات ذات الكثافات المرتفعة.
     
  • زيادة الاهتمام بتأهيل المدارس للحصول على الجودة، والالتزام بتعيين 150 ألف معلم لضمان جودة التعليم والتشغيل الكفء للمدارس الجديدة، خاصةً في مرحلة التعليم الأساسي والتركيز على المحافظات ذات الأولوية.
     
  • وضع خطة طموحة وجادة لخفض معدلات الأُمية بالتركيز على محافظات الصعيد.
     
  • تطوير 3500 مدرسة قائمة وإعادة تأهيلها، وإنشاء 16 ألف فصل جديد، وإحلال وتجديد 13 ألف فصل، وتوفير التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي.
     
  • إنشاء 18 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية، وإنشاء ألف فصل جديد، وتطوير 200 مدرسة قائمة وإعادة تأهيلها، وإحلال وتجديد 1083 فصلا.


كان الرئيس قد أدي اليمين الدستورية أمس الثلاثاء، في جلسة خاصة أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، عن فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوت، ويٌعد الحدث، بمثابة تدشين رسمي للجمهورية الجديدة التي من أهم ملامحها العمرانية، وتقديم صورة عملية للإنجاز والتحديث، مترافقة مع تقاليد عريقة لتكامل المؤسسات وتجديد شرعية الإدارة السياسية بأدوات الديمقراطية والانتخاب.


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت في 18 ديسمبر 2023 حصول الرئيس عبد الفتاح السيسي على 89،6% من الأصوات في السباق الرئاسي الذي خاضه مع ثلاثة مرشحين.