الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إضاءة مديرية تعليم القاهرة باللون الازرق تزامنا باليوم العالمى للتوحد

كشكول

أشار أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إلى أن  إضاءة مبنى مديرية التربية والتعليم بالقاهرة وجميع الإدارات التعليمية ومدارس القاهرة باللون الأزرق تزامنا باليوم العالمى للتوحد والذى يوافق الثانى من شهر أبريل من كل عام.

حيث قامت إدارة التربية الخاصة بالمديرية بالمشاركة بيوم التوحد العالمى بمجموعة من الطلبة المصابين بالتوحد ومنهم طلاب الدمج بمدارس التثقيف الفكرى بالإدارات التعليمية: 
(الخليفة، المقطم - مصر الجديدة - عين شمس).

ووجه "مدير المديرية" برفع الوعى بكافة مدارس التربية الخاصة بالتوحد وكيفية التعامل معه وتقديم كلمة عن التوحد بالإذاعة المدرسية. 


وذلك للتعرف على كيفية التعامل مع الأشخاص المصابين بمرض التوحد مع العمل على الوقوف بجانبهم فى جميع تعاملاتهم مع الآخرين.

وقال إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تقدم دورات تدريبية تخصصية فى مجال التوحد 10 آلاف من معلمى وأخصائى التعليم العام بالتعاون مع الكليات المخصصة فى الجامعات المختلفة، وذلك للوصول بالمجتمع المحيط بهم واستيعاب حالتهم والتعامل بما يتناسب مع مرض التوحد الذى يعانون منه والتكيف معهم موضحا أهمية تقدير الطلبة المصابين بالتوحد، وأهمية عدم التميز على أى طفل من المصابين والعمل على رفع الروح المعنوية بالمعاملة الطيبة والاهتمام بالجميع.

جدير بالذكر أن التوحد يعتبر اضطرابا فى التطور العصبى يؤثر على التفاعل الإجتماع  والاتصال والسلوك، مما يؤدى إلى عدم التفاعل الاجتماعي والروتين.