الإثنين 22 أبريل 2024 الموافق 13 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| أبرزهم التعليم.. 8 أهداف لـ"السيسي" في ولايته الثالثة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته خلال حلف اليمين الدستورية لولايته الثالثة أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، عن الاستراتيجية والأهداف التي يرغب في تحقيقها خلال الـ 6 سنوات المقبلة.

 

8 وعود من "السيسي" في ولايته الثالثة

ووفقا للخطاب الذي أدلى به الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام مجلس النواب اليوم الثلاثاء، فهناك 8 أهداف رئيسية يسعى الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيقها خلال الولاية الثالثة له وهي:

  • العمل جودة التعليم لأبنائنا وتعظيم المبادرات والبرامج واستكمال مشروع التأمين الصحي الشامل.
  • دعم شبكات الأمان الاجتماعي وزيادة مخصصات مشروع تكافل وكرامة، واستكمال مشروع حياة كريمة.
  • مواصلة العمل على تعزيز العلاقات مع جميع الأطراف الخارجية، وتعزيز دور مصر في الأمن والسلام والتنمية.
  • استكمال الحوار الوطني وتنفيذ التوصيات المتفق عليها في جميع المجالات وتبني استراتيجيات تعظم صلابة الاقتصاد المصري في مواجهة الازمات وتحقيق نمو اقتصادي قوي.
  • زيادة الرقعة الزراعية والإنتاجية للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، مع إعطاء الأولوية للصادرات.
  • تبني إصلاح مؤسسي شامل، بترشيد الإنفاق وتعزيز الإيرادات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل والطاقة المتجددة.
  • الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجى للتنمية العمرانية والمدن الجديدة وتطوير المناطق الكبرى غير المخططة واستكمال سكن لكل المصريين.
  • تحقيق نمو اقتصادي قوي ومستدام ومتوازن، وتعزيز دور القطاع الخاص، والتركيز على قطاعات الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة وزيادة إسهاماتها في الناتج المحلي.

 

 

السيسي يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أدى اليوم الثلاثاء اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة، ليقود البلاد لست سنوات قادمة، وذلك أمام مجلس النواب الذي عقد جلسة خاصة لهذا الغرض اليوم في مقره الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.


 

وبدأت الجلسة بكلمة للمستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب تلا فيها كتاب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات الوارد للمجلس بإعلان نتيجة انتخابات الرئاسة التي جرت في ديسمبر الماضي.
 

وتضمن الكتاب الإعلان عن فوز عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية، بنسبة 89.6%، ثم دعا رئيس مجلس النواب الرئيس السيسي لأداء اليمين الدستورية.


وتلا الرئيس السيسي القسم قائلا "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه"، لتطلق المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس.