الأحد 14 أبريل 2024 الموافق 05 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد العيد.. موعد امتحانات المهام الأدائية لطلاب المدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن امتحانات المهام الأدائية لطلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2023 – 2024.

 

موعد امتحانات المهام الأدائية لطلاب المدارس

وعن موعد امتحانات المهام الأدائية لطلاب المدارس، أكدت المديريات التعليمية على أن المهام الأدائية سيتم إجراؤها بعد إجازة عيد الفطر وبعد الانتهاء من شرح باقى المقررات الدراسية، بحيث تكون فيما درسه الطالب خلال الفصل الدراسى كاملًا.

وأوضحت المديريات التعليمية أن المهام الأدائية يخصص لها 35 درجة لكل مادة، تُوزع كالآتى: "5 درجات للتخطيط الجيد، 5 درجات جدية العمل، 25 درجة المنتج النهائي".

 

ما هي المهام الأدائية ؟

والمهام الأدائية تمثل مهام قصيرة يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره حصتين دراسيين، الحصة الأولي يوزع المعلم على الطلاب عددا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي، يختار الطالب واحدا من هذه المهام بحيث ينتهي منها في زمن قدره حصتين داخل الفصل.

 

ويتم أداء المهام الأدائية تحت الأشراف الفني الكامل للتوجيه الفني للمادة، ويستمر اليوم الدراسي حسب الخطة الدراسية بما لا يخل بنظام الدراسة طول اليوم الدراسي، وبما يساهم في تواجد الطلاب بالمدارس، ولا يجوز التعديل في الجدول لجميع المدارس.

 

وتتنوع المهام الأدائية  بين المجالات التالية: اللغة العربية التعبير الكتابي القراءة، النحو، الصرف، مادة الرياضيات حل المسائل البرمجة، الإحصاء، الهندسة، العلوم حل المشكلات التجارب العلمية، التكنولوجيا، مادة الدراسات الاجتماعية: حل المشكلات البحث الاجتماعي، الجغرافيا، التاريخ.