الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استمرار أنشطة مبادرة "صحتنا في بيئتنا" لنشر الوعي المائي بين طلاب أسيوط

مبادرة صحتنا في بيئتنا
مبادرة "صحتنا في بيئتنا"

يواصل الفريق التوعوى بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد خطته التوعوية ومتابعاته الدورية لمدارس مبادرة صحتنا في بيئتنا التي أطلقها لطلاب 150 مدرسة.

 

مبادرة "صحتنا في بيئتنا" لنشر الوعي المائي بين طلاب أسيوط

وذلك تحت شعار "صحتنا في بيئتنا"، بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة "يونيسف"، ومديرية التربية والتعليم بأسيوط وذلك من خلال الأنشطة التوعوية المختلفة مثل إعادة تدوير المخلفات وبعض الأنشطة لعمل المشغولات اليدوية والتي صنعتها البراعم الصغيرة بمدرسة أسامة بن زيد وذلك من خلال ندوات توعوية للتعريف بمراحل تنقية المياه، وطرق الحفاظ على شبكات الصرف الصحي.
 

وتابع الفريق التوعوي خطته التوعوية بمدرسة أسامة بن زيد الابتدائية في لقائه مع هيئة التدريس بالمدرسة، وعقد ندوة توعوية وتوزيع البرشورات التوعوية على طلاب المدرسة، والمشاركة في تخصيص جزء من طابور الصباح يتناول كيفية ترشيد استهلاك المياه.

أكد المهندس على الشرقاوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أن تنفيذ الأنشطة التوعوية والتثقيفية تهدف إلى نشر ثقافة الوعي المائي وتطبيق تكنولوجيا التوفير الحديثة والتي من أهمها القطع الموفرة للمياه، وبهدف رفع الوعي المائي بين المواطنين.

وأشار "الشرقاوى" إلى أن ذلك يأتى في إطار تأكيد وترسيخ المبادئ الست للمبادرة وهم ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحى ومبادئ النظافة العامة والشخصية والتغيرات المناخية.
 

جديد بالذكر أنه قد تم تنفيذ فعاليات زراعة وتشجير المدارس ضمن مبادرة "صحتنا في بيئتنا" بزراعة شتلات الأشجار بمدارس مراكز أسيوط وأبنوب وساحل سليم كمستهدفين للمبادرة.