الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الإسكندرية ترد على أزمة مريض مصاب بانزلاق غضروفي

كشكول

أصدرت جامعة الإسكندرية ومستشفيات الجامعة، بيانا بشأن حالة المريض محمود صابر قطب الذي أجرى جراحة بقسم جراحة المخ والأعصاب لعلاج انزلاق غضروف قطني مجانًا، تحت إشراف الطاقم الطبي من استشاري وأخصائي.

وأكدت الجامعة أن حالة المريض تحسنت وخرج من المستشفى في 6 مارس الماضي، وتم التأكيد على المريض بالحضور للمتابعة بالعيادات الخارجية للمستشفيات الجامعية الخاصة بقسم جراحة المخ والأعصاب.

وأضاف البيان، نوضح الآتي:

1- أن المريض وافق على الإجراء الجراحي بعد شرح كافة التفاصيل بإجراء الجراحة من قبل الأطباء مع احتمالية التثبيت بالشرائح والمسامير وذلك طبقًا لرأى الطبي أثناء الجراحة.

2 - لم يتم عمل إجراء جراحي لتثبيت الفقرات بالشرائح والمسامير هذا مثبت بتذكرة المريض وبيان المستلزمات الجراحية المستخدمة والتي تم صرفها بملف المريض.

3 - تم التأكيد على المريض للمتابعة مع أطباء قسم جراحة المخ والأعصاب ولم يحضر.

4 - حضر المريض قبل تقديم الشكوى المعنية إلى قسم شئون المرضى طرفنا للاستفسار عن التضارب بين ما تم ذكره بالتقرير الطبي وما تم إخباره به من الأطباء بالقومسين الطبي وتم نصح المريض بالحضور لإعادة العرض الفني على رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب ولكنه لم يحضر أيضا للتوضيح والإجابة عن استفساراته.

5 -  تمت إحالة المتسبب عن الخطأ الإداري والكتابي الطبي لبيان ما تم عمله في الإجراء الجراحي إلى الشئون القانونية لإعمال التحقيقات القانونية في الواقعة وجارٍ اتخاذ اللازم.