الإثنين 15 أبريل 2024 الموافق 06 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة مدينة السادات تدشن قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في "حي النور"

كشكول

 

نظمت جامعة مدينة السادات "الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والإدارة العامة للمشروعات البيئية" اليوم الخميس، قافلة طبية ومشروع بيئى تنموي في "حي النور" مركز السادات بمحافظة المنوفية.

وذلك تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وثروت زكريا، مدير عام الإدارة العامة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد منير، مدير عام المشروعات البيئية.
وأوضحت رئيس الجامعة، أهمية دور جامعة مدينة السادات في نشر الوعي بين أبناء المجتمع، وأهمية القوافل التي تهتم بالصحة والتوعية ولاسيما في المناطق المحيطة بالجامعة لتلبية احتياجات المواطنين.
وأشارت الدكتورة شادن معاوية، إلى الدور الهام والحيوي للجامعة متمثلة في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة للمشاركة في رفع الوعي، والتعاون مع الأجهزة التنفيذية والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ويأتي ذلك في إطار خطة الجامعة الاستراتيجية (قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة) والتي تستهدف الاهتمام بخدمة المجتمع وتنمية البيئة لتحقيق متطلبات التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.
كما أكد الدكتور خالد جعفر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهمية دور الوعي الصحي للمواطنين وتلبية احتياجاتهم لتحسين نوعية الحياةوالحفاظ على الصحة، وأن القافلة والمشروع التنموي التوعوي التثقيفى لتلبية احتياجات المواطنين، وتنمية الوعى لديهم من خلال متخصصين بأسلوب مبسط نحو كل ما يطرأ على المجتمع المصرى من مشكلات وقضايا.
واشتملت القافلة الطبية على كشوفات طبية استفاد من القافله عدد ١١٥ مستفيد موزعه" أطفال وباطنه ٤٥،جلديه ٣٥، عظام ٢٠، تحاليل ١٥"
ومجموعة ندوات تثقيفية توعوية حول:
١- ندوة بعنوان ”النظام الغذائي السليم في رمضان" حاضر فيها الدكتور محمد منير، دكتوراه في التغذية وعلوم الأطعمة ومدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية.

٢- ندوة بعنوان "التلوث الغذائي وأثره على صحة الإنسان" حاضر فيها الدكتور سامي زكريا، دكتوراه في العلوم البيئية والزراعية ومدير إدارة متابعة تنفيذ المشروعات البيئية.
٣- ندوة بعنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة" حاضر فيها متخصصون من المجلس القومي للسكان.
٤- ندوة بعنوان "الهجرة الغير شرعية" حاضر بها أحد الأئمة بالأوقاف.
٥- ندوة بعنوان "النظام العلاجي لمعالجة الأنيميا والطفيليات" حاضر فيه طبيب من الإدارة الطبية.
حضر الندوات عدد ٧٣ مستفيد، ليكون إجمالي المستفيدين من القافلة والمشروع التوعوى 188مستفيد.
تأتي القافلة الطبية والمشروع التنموي في "حي النور"مركز السادات، في إطار الدور المجتمعي الذي تتبناه الدولة وجامعة مدينة السادات، ‏إيمانا منها بدورها في خدمة المجتمع المحيط واستكمالًا للمشروع القومي (حياة كريمة) لتطوير الريف المصري وتحسين مستوى الخدمات الصحية والوعي التثقيفي للمواطنين في قرى محافظة المنوفية، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي أصبحت بدورها مشروعًا قوميًا.